ربيع ياسين لـ«بوابة الأهرام»: منتخب مصر وصل لمونديال 90 بالجهد والعرق والإخلاص.. وكلام جعفر غير صحيح

25-7-2020 | 15:00

ربيع ياسين

 

راجح الممدوح

قال ربيع ياسين ، نجم النادي الأهلي و منتخب مصر الأسبق في مونديال كأس العالم 1990 بإيطاليا، إن منتخب مصر وجيل الثمانينات وصل إلى نهائيات المونديال بالجهد والعرق والإخلاص وحب الوطن واللعب بشرف من أجل تمثيل اسم مصر في كأس العالم .

وأضاف ياسين، في تصريحات خاصة اليوم السبت لـ«بوابة الأهرام»، أن ما صدر من كلام للكابتن فاروق جعفر ، غير صحيح على الإطلاق، ولا يمت بصلة إلى الواقع، وعليه أن يثبت كلامه بالأدلة وليس بالكلام المرسل.

وأشار إلى أن منتخب مصر تأهل على حساب منتخب الجزائر الكبير، ولعبنا ضده مباراة أشبه بالمعركة في الجزائر، ولم ننظر إلى  الحكام أو أي أمور أخرى للتأهل وإسعاد الشعب المصري الذي كان يحلم بالتأهل للمونديال بعد غياب طويل.

وتابع: «لم نجلس يوماً مع حكم أو إداري قبل المباريات بالتصفيات المؤهلة ل كأس العالم ، والمنتخب كان يضم خيرة لاعبي مصر في هذا التوقيت وكلهم كانوا على قدر المسئولية».

وختم قائد المنتخب المصري، كلامه قائلا: منتخب مصر واتحاد الكرة والكابتن الراحل محمود الجوهري والجمهور واللاعبون كانوا جميعاً على قدر المسئولية، وحققوا إنجازاً كبيراً ما زال الجميع يتحدث عنه حتى الآن».

يشار إلى أن الكابتن فاروق جعفر نجم نادي الزمالك و منتخب مصر في السبعينات والثمانينات قد أطلق تصريحات غريبة على قناة الزمالك تفيد مجاملة الحكام ل منتخب مصر في التأهل ل كأس العالم 1990 بإيطاليا، وكذلك مجاملتهم للأندية المصرية في البطولات الإفريقية.

[x]