وزير الأوقاف يشيد بمديريتي القاهرة والإسكندرية لفوزهما في مسابقة تحصيل صكوك الأضاحي

25-7-2020 | 13:11

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

 

شيماء عبد الهادي

أشاد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، اليوم السبت، بجهود مديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية، وبصفة خاصة مديريتي القاهرة والإسكندرية لفوزهما في مسابقة العشر الأواخر من ذي القعدة، لتحصيل صكوك الأضاحي .


وأوضحت وزارة الأوقاف - في بيان اليوم - أن مديرية أوقاف القاهرة حققت في أقل من ٢٤ ساعة ٥٠٠ صك في مسابقة العشر الأول من ذي الحجة، ليرتفع رصيد المديرية في مبيعات صكوك أضاحي الأوقاف إلى ٦٥٢٥ صكا، كما حققت مديرية أوقاف الإسكندرية أول ٥٠٠ صك في مسابقة العشر الأول من ذي الحجة لتصبح بذلك المديرية الثانية بعد القاهرة ويرتفع رصيدها إلى ٤٠٤٦ صكا محققة بذلك الألف صك الرابعة خلال هذا العام 1441هـ .

وذكرت الوزارة، أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، قرر صرف مكافأة قدرها 20 ألف جنيه للقائمين على المشروع بالمديريتين لتحصيلهم 2000 صك ضمن مسابقة العشر الأواخر من ذي القعدة.

الجدير بالذكر أن هذه المكافأت التي يقررها وزير الأوقاف للمديريات النشطة تصرف من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي.

وكانت الوزارة قد خصصت للمشاركة في المشروع الأرقام التالية: (01008806466 – 01120857330 – 01202527258)، للاتصال أو إرسال رسالة (طلب صك) عبر “واتس آب” متضمنة : (الاسم – العنوان – التليفون – عدد الصكوك).

وكان وزير الأوقاف قد قرر رفع التعاقد على لحوم أضاحي الأوقاف إلى 1000 طن ( خمسة آلاف رأس من العجول ) تذبح في الوقت الشرعي للأضحية، حيث قرر زيادة نسبة المتعاقد عليه من رؤوس المواشي وكمية اللحوم التي تعاقدت عليها الوزارة مع وزارة التموين، بعد الإقبال الشديد على شراء صكوك أضاحي الأوقاف وثقة جموع الشعب المصري في مؤسسات الدولة المصرية وفي مشروع صكوك أضاحي التي تقوم عليها الوزارة.

مادة إعلانية

[x]