اختراق الخصوصية السبب وراء سحب كتب روائي كوري من القراء وتعويضهم ماديا

24-7-2020 | 14:30

كيم بونج جون، روائي من كوريا الجنوبية

 

أميرة دكروري

كيم بونج جون ، هو روائي من كوريا الجنوبية، أنتج عددًا من الروايات وحاز على جائزة أفضل مؤلف شاب في كوريا الجنوبية. لكن قبل أيام تعرض لموجات نقد شديدة اضطرت على إثرها دور النشر لسحب كتبه من المكتبات، ومن القراء الذين اشتروها أيضًا.


بدأت المشكلة بعد توجيه اتهامات لجون بالتعرض لخصوصية أشخاص آخرين، ونشر محادثاتهم الخاصة في روايتيه دون الحصول على إذن مسبق منهم، حيث زعم هو نفسه أنه شارك معلومات خاصة، وربما يكون قد كشف عن الميول الجنسية لأشخاص دون علمهم.

ادعى اثنان من معارف المؤلف على وسائل التواصل الاجتماعي أنه استشهد برسائلهم الخاصة ونصوص تطبيقات المحادثات على الهاتف التي تم تبادلوها معه بشكل شخصي في روايتيه "Summer، Speed" و"Such Lives" دون موافقتهم.

وكشفت امرأة أخرى الأسبوع الماضي أنه تم استخدام محادثتها الخاصة أيضًا مع كيم في تطبيق الدردشة في روايته، مدعية أنها الشخصية التي تم تحديدها على أنها الأخت C التي تظهر في رواية "such lives".

وفي يوم الثلاثاء ، قدم كيم اعتذارا في بيان له قائلًا: "أعتذر لمن عانوا بسبب رواياتي، وكذلك القراء والناشرين وزملائي الكتاب"، وأكد أن كتاباته اللامبالية تسببت في معاناة الكثيرين.

أعلن كذلك بعدها الناشران، Munhakdongne Publishing و Changbi، أنهما سيعيدان ثمن الكتب للقراء الذين اشتروا كتابي المؤلف كيم بونج جون ، وأنهم سيسحبون مخزون الكتب في المكتبات لاستعادتها.

مادة إعلانية

[x]