تعرف على برنامج "اختر كُلِّيتك" لطلاب الثانوية العامة وأبرز المتحدثين

24-7-2020 | 14:07

مكتبة الإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

ينظم برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية ، المؤتمر السنوي الثالث عشر "اختر كُلِّيتك" والموجه لطلاب الثانوية العامة، وذلك يومي 27 و28 يوليو الجاري، بهدف إرشاد ومساعدة طلاب الثانوية العامة في اختيار الكلية التي تناسب ميول وقدرات كل منهم.


يفتتح المؤتمر الدكتور أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، والدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الطلاب، ويتضمن المؤتمر جلسة عن "دور التعليم والمعرفة والتكنولوجيا لخلق عالم جديد"، يشارك فيها الدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم الأسبق، والدكتور هاني الترك مدير مشروع المعرفة ببرنامج الامم المتحدة الإنمائي.

كما يستضيف المؤتمر في يومه الثاني الدكتور هاني سويلم، أستاذ الموارد المائية والتنمية المستدامة بجامعة آخن الألمانية، متحدثا عن التعليم ما بعد جائحة كورونا، والدكتور شريف دلاور، أستاذ الإدارة والخبير الاقتصادي، حيث يوضح "دور الابتكار والتكنولوجيا في تشكيل سوق العمل"، وسوف تُقدم عددا من العروض التقديمية لمختلف كليات جامعة الإسكندرية .

وصرح الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية ، بأن المؤتمر الذي أصبح تقليدا سنويا يأتي في إطار رسالة المكتبة في دعم وبناء قدرات الشباب، وقد بلغ حضور المؤتمرات المماثلة أكثر من 6 آلاف طالب وطالبة في السنوات الماضية، ولا تكتفي المكتبة بتنظيمه في الإسكندرية بل تنظم ذات النشاط في القاهرة وعدد من ال محافظات .

يستهدف المؤتمر طلاب وطالبات الثانوية العامة حيث يوضح لهم نظم الدراسة المختلفة بكل كلية، وعلاقة الدراسة بالفرص المتاحة في سوق العمل، وتساعد الحاصلين على الثانوية العامة على اختيار الدراسة بالكلية التي تناسب ميولهم وقدراتهم.

جدير بالذكر، أن برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية ينظم هذا المؤتمر منذ عام 2006، ولكن يعقد هذا العام للمرة الأولى أونلاين، حيث يبث مباشرة على صفحة "برنامج دراسات التنمية المستدامة بمكتبة الإسكندرية ".

مادة إعلانية

[x]