الزراعة: توقيع برتوكول دولي لخدمة صغار المزارعين ومساعدتهم في تصدير منتجاتهم| صور

24-7-2020 | 13:26

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى

 

تلقى السيد القصير ، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي ، يفيد توقيع برتوكول مع مشروع دعم الأعمال الزراعية والأمن الغذائي "فاس"، بهدف التعاون فى مجال الدعم الفني لتكويد المحاصيل البستانية مثل الرمان كبداية ثم الفاصوليا والبصل والعنب والعديد من المنتجات الاخري وذلك فى محافظات الصعيد.


وقال العطار إنه ومن خلال هذا البرتوكول تم بدء موسم تكويد مزارع الرمان في أسيوط وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية للحجر الزراعي والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية وشركة (محاصيل) المتخصصة في رفع إحداثيات المزارع بالبدء في تكويد مزارع الرمان بأسيوط ورفع إحداثيتها من خلال الأقمار الصناعية واستخدام تكنولوجيا الـ ( GPS )وسحب عينات وإرسالها للمعمل المركز لمتبقيات المبيدات.

وتسعى الإدارة المركزين الحجر الزراعي المصرى إلى التعاون مع كل شركاء التنمية من أجل خدمة المزارع المصرى و تنميه الصادرات إلى الأسواق المختلفة.

وأضاف العطار أن مشروع دعم الأمن الغذائى والأعمال الزراعية (FAS) هو أحد مشاريع برنامج التنمية الزراعية وزيادة الدخل الريفي (ARDII) والذى يتم تنفيذه بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ويعمل تحت إشراف وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى حيث يهدف مشروع (FAS) الى زيادة مصادر دخل صغار المزارعين من خلال التوصية بأفضل الفرص التسويقية وتحسين كمية جودة المحاصيل البستانية في صعيد مصر من خلال تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة والإنتاج وفقاً لمتطلبات الأسواق العالمية من ناحية السلامة وجودة الغذاء. ويعمل المشروع على نطاق سبع محافظات تشمل أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف.


إحداثيتها من خلال الأقمار الصناعية واستخدام تكنولوجيا ال ( GPS )


إحداثيتها من خلال الأقمار الصناعية واستخدام تكنولوجيا ال ( GPS )


إحداثيتها من خلال الأقمار الصناعية واستخدام تكنولوجيا ال ( GPS )

[x]