للمصريين في الخارج.. كيف تدلي بصوتك في انتخابات "الشيوخ" عبر البريد؟| فيديو

24-7-2020 | 11:08

تصويت المصريين في الخارج

 

كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن الآليات الصحيحة ل تصويت المصريين في الخارج باستخدام البريد ، لتجنب احتساب الصوت باطلا.

وقالت الهيئة إن آلية التصويت ب البريد تأتي تخفيفا عن أبناء مصر المغتربين في ظل أزمة كورونا، وهي آلية معتمدة وتم استخدامها في السابق.

وأشارت الهيئة إلى أنه سيتاح للمصريين في الخارج تسجيل بياناتهم على موقعها في الفترة بين السبت 25 يوليو 2020 وحتى يوم الجمعة 31 يوليو 2020.

وأوضحت الهيئة أن الغرض من عملية التسجيل هو تحديد البعثة الدبلوماسية التي ستصوت في لجنتها بالدولة المقيم فيها، والتأكد من وجود اسم الناخب في قاعدة بيانات الناخبين.
وعقب تسجيل بياناتك على موقع الهيئة ستحصل على رقم تسجيل خاص بك لمنع أي شخص من انتحال شخصيتك عند التصويت المتاح لكل المصريين في الخارج ممن سبق لهم استخراج رقم قومي.

وقبل بدء التصويت عليك تحضير ( ظرف صغير بلا علامات مميزة- ظرف أكبر بحجم a4 - ورق a4 - صورة بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المدون فيه الرقم القومي- وثيقة الإقامة).

وفي يوم الانتخابات الساعة 9 صباحا سيتاح لك تحميل بطاقتين اقتراع من موقع الهيئة حتى 9 مساء، وستختار عدد المرشحين في دائرتك بلا زيادة أو علامة تدل على شخصيتك، ثم تطبع بطاقة الاقتراع بنظام القوائم وتختار قائمة، ووضعهم بطاقتي التصويت في الظرف الصغير، وطبع إقرار التصويت والتوقيع عليه ثم تضعه في الظرف الكبير ومعه المستندات وتدون عليه عنوان البعثة الدبلوماسية، وتتوجه لمكتب بريد حكومي وترسله ب البريد المستعجل.

وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن الاطلاع على دوائر المرشحين عبر موقعها فور صدور القائمة النهائية، مؤكدة أن اللجنة هي مكان الإقامة في مصر.


مادة إعلانية

[x]