المنظمة العربية للطيران المدني تبحث تأثير التدابير الصحية لجائحة كورنا على متطلبات أمن الطيران

23-7-2020 | 19:14

المنظمة العربية للطيران المدني

 

تهانى عبد الرحيم

اختتمت المنظمة العربية للطيران المدني، اليوم، ورشة عمل عبر التواصل عن بعد باستخدام برنامج زوم، حول تأثير التدابير الصحية الجديدة المتعلقة بجائحة كورونا على متطلبات أمن الطيران الخاصة بتصميم وإدارة نقاط التفتيش الأمني.

وشارك فى هذه الورشة التي استمرت على مدى 3 أيام، 60 مشاركا عن مختلف الهياكل المتدخلة بمنظومة الطيران المدني من 18 دولة عضو بالمنظمة العربية للطيران المدني : المملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، والجمهورية التونسية، والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية الصومال، وجمهورية العراق، وسلطنة عمان، ودولة فلسطين، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية القمر المتحدة، ودولة الكويت، والجمهورية اللبنانية، ودولة ليبيا، ودولة قطر والمملكة المغربية، والجمهورية اليمنية.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبدلها المنظمة العربية للطيران المدني بهدف المساهمة في إنعاش الحركة الجوية و تبادل المعلومات و الخبرات و المواءمة بين الإجراءات و التدابير المتخذة من قبل الدول الأعضاء.

واستعرضت هذه الورشة آثار تدابير الصحة الجديدة المتعلقة بجائحة كورونا على متطلبات أمن الطيران المدني فيما يخص تصميم وإدارة نقاط التفتيش الأمني وكذلك الترتيبات والتعديلات المتعلقة بالتشريعات والتخطيط والإجراءات اللازم اتخاذها من أجل تنفيذ تدابير التخفيف الصحة العامة عند نقطة التفتيش الأمني دون الإخلال بالإجراءات الأمنية الخاصة بالتفتيش والفحص.

كما تم التطرق خلال هذه الورشة إلى النقاط الرئيسية المستقبلية للصناعة بما في يخص التفتيش الأمني بما في ذلك مفهوم جديد يتعلق بدمج عملية الفحص الأمني والفحص الصحى في نفس نقطة التفتيش.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]