محافظ الجيزة: حظر ذبح الأضاحي بنهر الطريق وفتح المجازر بالمجان حفاظا على صحة المواطنين

23-7-2020 | 17:22

ذبح الأضاحي - أرشيفية

 

محمد بدران

قرر محافظ الجيزة أحمد راشد، ذبح الأضاحي بنهر الطريق.aspx'> حظر ذبح الأضاحي بنهر الطريق و فتح المجازر بالمجان أمام المواطنين طوال أيام عيد الأضحى، تحفيزًا لهم على ذبح الأضاحي بالمجازر حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة.


وقال المحافظ في بيان اليوم الخميس: «إن أي مواطن أو جمعية تقوم بتلك الأعمال، حال المخالفة يحصل مبلغ 3 آلاف جنيه نظير تكاليف أعمال النظافة العامة وإعادة الشئ لأصله»، موضحًا أن عملية الذبح مقتصرة على مجازر المحافظة المخصصة والمعدة لذلك؛ حفاظًا على نظافة الشارع وسلامة الذبائح من التلوث.

وأضاف: «أن الذبح في المجازر سيكون بالمجان تحفيزًا للمواطنين للإقبال على المجازر»، مكلفًا إدارتي شئون البيئة والإشغالات بالأحياء والمراكز والمدن والإدارة الصحية بتلك الجهات تحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين.

وأهاب بالمواطنين الالتزام بالقرار لمعاونة أجهزة المحافظة في الحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع والميادين وتجنب التعرض للمساءلة القانونية والغرامة المالية.

وفي السياق ذاته، قرر المحافظ حظر إقامة شوادر عرض وبيع الأغنام والماشية الحية بالشوارع الرئيسية والميادين والحدائق، وفي حالة الموافقة على إقامتها يكون ذلك داخل الأراضي الفضاء المسورة بعد الحصول على التصريح من الجهات المختصة.

وأشار إلى أنه في حالة المخالفة يتم تحصيل مبلغ 3 آلاف جنيه من كل مخالف نظير رفع الإشغالات وإعادة الشئ إلى ما كان عليه لضمان الالتزام بالاشتراطات البيئية السليمة.

مادة إعلانية

[x]