حـوادث

مسئول باللجنة الإعلامية للجماعة الإرهابية: خططنا لزيادة سخط المواطنين عبر أرقام وأصوات مغلوطة| فيديو

23-7-2020 | 14:31

المتهم محمد سعيد عبدالله

مصطفى عيد زكي

اعترف محمد سعيد عبدالله، المتهم بتنفيذ مخططات إثارة الشائعات بتحريض من 4 قيادات إخوانية هاربة خارج البلاد، بهدف إثارة الرأي العام بين المواطنين، إنه انضم لجماعة الإخوان الإرهابية وعمره 12 سنة.


وقال المتهم، إنه تخرج في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وعمل في اللجنة الإعلامية للجماعة من 2011 إلى 2013، وفي الفترة الأخيرة تلقى تعليمات من قيادات الإخوان بالخارج في قطر وتركيا لإنتاج بعض الفيديوهات مقابل أموال.

وأضاف المتهم، أن تلك الأموال أسهمت في استئجار شقة وتأسيس استديو داخلها، وأصبح هذا المكان مقرًا للجنة الإنتاج الفني التابعة للجنة الإعلامية للإخوان المسلمين في الإسكندرية، وكان يعمل معه 4 أفراد تحت إشرافه مع مقابلة العضو الحركي "حسن بدر" لاستلام الأموال اللازمة.

وأكد "عبدالله"، أن تلك الفيديوهات تتناول الملفات الموجودة مثل فيروس كورونا، وسد النهضة، والأزمة الليبية، وإنه كان يتم صياغة تقارير ونسجلها بالصوت ونغير في الصوت عن طريق برامج الصوت، ونركب عليها بعض الإحصاءات والأرقام المفبركة، ونخرج الموضوع بشكل فني مقنع للجمهور بحيث يعتقد من يشاهده أنه حقيقي.

وأوضح أنه يتم إرسال تلك الفيديوهات المفبركة إلى القيادات في تركيا لاعتمادها ونشرها على قنواتهم "الشرق" و"مكملين" و"وطن"، ثم يعيدوا إرسالها إلينا تمهيدًا لنشرها على قنوات "اليوتيوب" وصفحات السوشيال ميديا.

وشدد المتهم، أن الهدف من تلك الفيديوهات هو زيادة سخط المواطنين على النظام من خلال تصيد السلبيات فقط، والتضخيم فيها، وتغيير الأرقام، وبالتالي فإن المستفيد من ذلك هو جماعة الإخوان الإرهابية لأن الناس قد تنادي بإسقاط النظام القائم.

تمكنت أجهزة الأمن من تحديد العناصر الإخوانية القائمة على إدارة هذا المخطط من الهاربين بدولة تركيا، وأبرزهم كلا من:

١- الإرهابي الإخواني الهارب / عماد البحيري.

٢- الإرهابي الإخواني الهارب / حسام الشوربجي.

٣- الإرهابي الإخواني الهارب / سيد توكل.

٤- الإرهابي الإخواني الهارب / حمزة زوبع.

كما أكدت المعلومات اضطلاع العناصر الإخوانية في إطار تنفيذ مخططها باستغلال إحدى الوحدات السكنية بمدينة الإسكندرية وتجهيزها كاستوديو لإعداد أعمال المونتاج الخاصة بالمادة الإعلامية المفبركة.. حيث تم استهداف الاستوديو المشار إليه وضبط القائمين عليه.. وهم كلا من:
١) الإرهابي الإخواني / هشام متولي الشوبكي.
٢)الإرهابي الإخواني / إسلام علواني حجازي.
٣) الإرهابي الإخواني/ إبراهيم سعيد إبراهيم.
٤) الإرهابي الإخواني / محمد محمد سعيد.
٥) الإرهابي الإخواني / محمد أحمد شحاته.
٦) الإرهابي الإخواني/ صهيب سامي الزقم.

كما عثر داخل الاستوديو على العديد من الكاميرات وأجهزة الحاسب الآلي وأدوات المونتاج والتصوير، كذا عدد من الفيديوهات المفبركة حول الأوضاع الداخلية بالبلاد تمهيدا لترويجها


فيديو لاعترافات المتهمين

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة