سوشيال ميديا وفضائيات

مسئول بـ«التموين» تكشف عقوبة المخالفين لتطبيق «الأوكازيون» الصيفي

23-7-2020 | 12:16

الأوكازيون الصيفي - أرشيفية

إيمان فكري

قال أسامة محمود مخيمر، رئيس الإدارة المركزية للرقابة و المعاملات التجارية ، إن أهم الشروط التي وضعت لطرح الأوكازيون الصيفي ، أن يضع المحل نسب تخفيضات مرتفعة وأن يكون مرخصا، وإعطاء فواتير للمستهلك، وأن تكون بضاعته معلومة المصدر.


وأضاف "مخيمر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الاشتراطات الصحية التي وضعتها الوزارة للمحال التجارية هي تجنب التكدس، على ألا تزيد نسب تواجد الزبائن داخل المحال عن 25%، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار إلى أن هناك حملات رقابية مكثفة يوميا من مفتشي الوزارة لضبط الأسواق والتأكد من تطبيق نسب التخفيضات التي أقرتها وزارة التموين عن طريق فحص عينات عشوائية للملابس للتأكد من أسعارها، وفى حال ضبط المخالفين وعمل محضر وإحالتهم إلى النيابة العامة .

وأكد رئيس الإدارة المركزية للرقابة و المعاملات التجارية ، أن جهاز حماية المستهلك التابع ل وزارة التموين بمجرد تلقيه شكوى يبدأ التواصل مع المستهلك لحل مشكلته، لافتا إلى أن هناك غرف عمليات وبوابات الشكاوى الحكومة وخط ساخن 16528 لتلقى أي شكاوى من المواطنين والعمل على حلها.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة