"التعليم العالي": اختبارات القدرات "مرة واحدة" بتنسيق الجامعات

23-7-2020 | 09:02

السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي

 

محمود سعد

شدد السيد عطا ، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي ، والمشرف العام على مكتب التنسيق للقبول بالجامعات، على أن اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بالكليات التي تحتاج القبول اجتياز تلك الاختبارات، بالعام الجامعي الجديد 2020 – 2021، تجرى مرة واحدة فقط، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات ، حدد فترة اختبارات القدرات من 8 أغسطس المقبل وحتى 20 من نفس الشهر.


وأكد عطا، أن الكليات التي تجرى لها اختبارات قدرات هي: " الإعلام – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – التربية الرياضية – الكليات التكنولوجية – التربية الفنية – التربية الموسيقية".

وأضاف عطا، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أنه يحق للطالب التقدم بإجراء اختبارات القدرات لكافة الكليات التي تشترط القبول بها إجراء هذه الاختبارات، موضحا أنه يحق أيضا لطالب "دور ثان" من مرحلة الثانوية العامة التقدم لأداء الاختبارات.

وأشار المشرف العام على مكتب التنسيق، إلى أنه حال وجود تكدس على الكليات أثناء فترات الاختبارات فمن المقرر أن يتم إجراء الاختبارات على فترتين "صباحية – مسائية"، لافتا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات ، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي ، شدد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب من تفشي انتشار فيروس كورونا.

كان المجلس الأعلى للجامعات ، خلال اجتماعه، الثلاثاء الماضي، قد اعتمد قواعد القبول بالتنسيق للعام الجامعي الجديد 2020 – 2021، لمرحلة الثانوية العامة، وشهادات المعادلات "العربية – الأجنبية".

[x]