المتحدث باسم «الوزراء»: ما تم في عيد الفطر سيتم تطبيقه بـ«الأضحى»

22-7-2020 | 22:25

المستشار نادر سعد

 

مدحت عاصم

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء ، إن مصطفى مدبولي، بدأ اجتماع اليوم بتحية لما قامت وتقوم به القوات المسلحة فى بئر العبد.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن القوات المسلحة تصدت للجماعات الإرهابية أمس، وتم القضاء على 18 إرهابيا.

وأوضح أن الدولة المصرية تتصدى لجميع المشكلات بشكل قوي، فمصر تحارب الإرهاب وتحارب كورونا، مؤكدًا أن أزمة فيروس كورونا كان لها تأثير على أقوى اقتصاديات العالم.

ولفت إلى أن اجتماع اليوم كان يبحث القرار الذى تم اتخاذه فى 27 -6 وهو الفتح التدريجي، موضحًا أن الجميع يلاحظ أن هناك انخفاضا فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن هناك استمرارا لقرار الإبقاء على غلق الشواطئ العامة والحدائق العامة، ولكن بعد العيد سيتم فتح الحدائق التى تعمل بنظام التذاكر ويكون هناك سماح لـ50% من الطاقة المعتادة، وكشف أن حديقة الحيوان سيتم فتحها بعد عيد الأضحى .

وأكد أن اجتماع الحكومة اليوم سيسمح للمطاعم والمقاهى العمل بنسبة 50% من الأحد المقبل، بدلا من 25 % وسيكون العمل للساعة الـ12 مساء، متابعا «الشيشة ما زالت ممنوع تناولها فى المقاهى، وأن الغرامة فى حالة ضبطها تصل للغلق وغرامة 4 آلاف جنيه».

وتحدث المتحدث باسم مجلس الوزراء ، عن صلاة عيد الأضحى ، وقال: إن ما تم فى عيد الفطر سيتم تطبيقه فى عيد الأضحى ، وسيتم نقل الصلاة من أحد المساجد الكبيرة، وسيكون هناك مسجد واحد على مستوي الجمهورية، وأن الأوقاف هى المسئولة عن تحديد المسجد.

وأكد أن قرار منع إقامة الأفراح التى تتم فى الفنادق والقاعات مستمر، ولم يتم اتخاذ قرار بإقامة الأفراح في الفنادق، وأن إقامة الأفراح فى الشوارع غير مسموح به ومن يفعل ذلك يرتكب مخالفة.

واستكمل: «استمرار إغلاق الشواطئ العامة خلال أيام العيد، ولم يصدر قرار بفتح الشواطئ، وأن حركة النقل كما هى أيام العيد ولم يصدر أى قرار جديد».

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]