ضياء رشوان: 17 مؤسسة وصحيفة حصلت على جوائز الصحافة المصرية هذا العام

22-7-2020 | 21:37

توزيع جوائز الصحافة المصرية

 

محمد علي

نظمت نقابة الصحفيين ، مساء اليوم الأربعاء احتفالية توزيع جوائز مسابقة الصحافة المصرية.


وقال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إن هناك 17 مؤسسة وصحيفة حصلت على جوائز الصحافة المصرية هذا العام تراوحت ما بين جائزة إلى 7 جوائز .

وأضاف رشوان "وبالتالي هناك طيف كبير وتفوق صحفي موزع على كل حالة للصحف المصرية مما يدفعنا للأمل أكثر، واليوم يمكن اعتبار عودة العمل داخل النقابة ومن حسن الطالع أننا نبدأ من جديد بجوائز الصحافة وهو معنى مهم للنقابة التي تعنى إصرارا على معنى الصحافة، لأنه لولا الصحافة المصرية ما كانت نقابة الصحفيين ، فالصحافة أسبق على النقابة".

وأعلن رشوان فتح الاشتراك مرة أخرى في المسابقة عن الأعمال المنشورة في 2019 وقال "النقابة تمر كما يمر العالم كله بظروف حاولنا بما استطعنا من موارد وإمكانيات أن نجعل الحياة المهنية والاجتماعية أسهل ربما نجحنا في حالات وفشلنا في حالات، ونظن أننا قد اجتهدنا وسنواصل اجتهادنا لحصول جميع أعضاء النقابة على حقوقهم، وندعو لبلدلنا والعالم أن نتجاز هذه الجائحة"

وقال الكاتب الصحفى محمد شبانة سكرتير عام نقابة الصحفيين ، إن النقابة تأثرت كثيرا بسبب فيروس كورونا .

ووجه شبانة الشكر لأعضاء مجلس نقابة الصحفيين بسبب تحملهم الأزمة خلال الخمسة شهور الماضية مؤكدا أن مبنى النقابة لم يحدث به حالة كورونا واحدة .

وأضاف شبانة أن النقابة قامت بمتابعة الزملاء وأسرهم خلال الفترة الماضية ، مشيرا إلى أن أيمن عبدالمجيد رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية قام بجهد كبير خلال الفترة الماضية .

وكانت النقابة قد أجلت إقامة الحفل طوال الفترة الماضية بسبب تفشى وباء فيروس كورونا المستجد.



[x]