معاشات أغسطس غدا في ماكينات الصراف الآلي.. وصرف الشريحة الأولى من منافذ التأمينات

22-7-2020 | 16:13

صرف المعاشات من ماكينات الصراف الآلي

 

أميرة هشام

صرح اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ، بأنه قد تقرر إتاحة كافة المعاشات لشهر أغسطس في ماكينات الصراف الآلي والتي يزيد عددها علي ١٣ ألف ماكينة غدا الخميس 23 يوليو، قبل عيد الأضحى المبارك تيسيرًا على أصحاب المعاشات.


وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أنه تقرر فتح منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي غدًا رغم أنه إجازة رسمية وذلك بشكل استثنائى لخدمة أصحاب المعاشات.

وأردف: حيث تبدأ غدا صرف شريحة أصحاب المعاشات ممن يحصلون علي أقل من ١٠٠٠ جنيه قبل زيادة يوليو ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف؛ على أن يستكمل الصرف لنفس الفئة يوم السبت من منافذ الهيئة ومكاتب البريد .

أما من كانت معاشاتهم أقل من ٢٠٠٠ جنيه ويبلغ عددهم نحو ٢.٤ مليون قائم بالصرف قبل زيادة يوليو ٢٠٢٠ فيتم الصرف لهم يومي الأحد والإثنين من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

علي أن يتم الصرف لباقي أصحاب المعاشات مهما كانت قيمة معاشاتهم يومي الثلاثاء والأربعاء من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

كما أضاف رئيس هيئة التأمين الاجتماعي أن هناك إقبالا من أصحاب المعاشات على الصرف عن طريق ماكينات الصراف الآلي خلال الشهور الماضية، لذلك سيتم إتاحة صرف المعاشات صباح الخميس من خلال توفير ١٣ ألف ماكينة صراف آلي يحصل منها أصحاب المعاشات على مستحقاتهم لتخفيف الضغط والتكدسات على منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

وأكد عوض على ضرورة اتباع أصحاب المعاشات والقائمين بالصرف لكافة الإجراءات الاحترازية وتعليمات الوقاية حفاظا على صحتهم؛ واتباع القواعد المنظمة لعملية الصرف تجنبا للتكدسات في منافذ الصرف ومكاتب البريد.

وكانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي قد اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لصرف معاشات شهر أغسطس قبل عيد الأضحى المبارك لما يزيد على 8 ملايين صاحب معاش حيث يبلغ إجمالي عدد القائمين بالصرف عن طريق منافذ صندوقي التأمين الاجتماعي 3.481 مليون مواطن بقيمة إجمالية 6.496 مليار جنيه وإجمالي عدد القائمين بالصرف عن طريق البريد 3.193 مليون مواطن بقيمة إجمالية تقدر ب8.752 مليار جنيه في حين تم تحويل 6.614 مليار جنيه على البنوك تصرف لما يزيد على 1.688 مليون قائم بالصرف .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]