المشاط: زيادة مساهمة البنك الأوروبي في سندات هيئة المجتمعات العمرانية شهادة ثقة للاقتصاد المصري

22-7-2020 | 13:48

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

 

علاء أحمد

قالت الدكتورة رانيا المشاط ، وزيرة التعاون الدولي ، إن موافقة البنك الأوروبي للتنمية وإعادة الإعمار، على المشاركة في أحدث إصدار لل سندات طرحته هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، يأتي تأكيدًا للثقة التي يحظى بها الاقتصاد المصري على الصعيد الدولي من شركاء التنمية ومؤسسات التمويل الدولية، عقب نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي طبقته مصر خلال السنوات الماضية.


واستثمر البنك الأوروبي للتنمية وإعادة الإعمار  نحو 1.5 مليار جنيه في أحدث إصدار لهيئة المجتمعات العمرانية البالغ قيمته 10 مليارات جنيه لترتفع مساهمته في إصدارات الهيئة إلى 3 مليارات جنيه.

وأوضحت "المشاط"، أن المشروع يتوافق مع إستراتيجية الشراكة التي تنتهجها وزارة التعاون الدولي مع شركاء التنمية ومؤسسات التمويل الدولية، المبنية على 3 محاور رئيسية هي (المواطن محور الاهتمام والمشروعات الجارية والهدف هو القوة الدافعة)، من أجل تسليط الضوء على الشراكات بما يحقق التنمية المستدامة، التى تمثل أولوية على مستوى جميع القطاعات.

وأعربت الدكتورة رانيا المشاط ، عن تقديرها للشراكة الاقتصادية مع البنك الأوروبي الممتدة لعقود والتي انعكست بشكل إيجابي على الأولويات التنموية لمصر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]