"التنمية الصناعية": مجمعان صناعيان للمنسوجات بالفيوم نهاية مارس المقبل

22-7-2020 | 12:12

المهندس مجدي غازي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية

 

ولاء مرسي

أعلن المهندس مجدي غازي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن طرح مجمعين صناعيين بمحافظة الفيوم نهاية مارس 2021، وهما ضمن خطة وزارة التجارة والصناعة لطرح 13 مجمعا صناعيا بالصعيد ووجه بحري.


جاء ذلك خلال حضور رئيس الهيئة اجتماعا للجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان برئاسة محمد كمال مرعي ، والتى ناقشت توجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مجمعات صناعية للشباب ورواد الأعمال بالصعيد ووجه بحري، وكذا الوقوف على التحديات وإزالة المعوقات التي تعيق إنشاء وتشغيل المناطق الصناعية في المجمعات الصناعية لمحافظتي الفيوم والبحيرة.

وأوضح غازي، في بيان اليوم الأربعاء، أن المساحة الكلية للمجمعين تبلغ 51.5 فدان بتكلفة استثمارية تجاوزت المليار جنيه في المنشآت والمرافق.

وأوضح، أن أحد المجمعين مبانٍ خرسانية يشمل 576 وحدة صناعية تبلغ مساحة الوحدة 48 م، والآخر هياكل معدنية، ويضم 116 وحدة تقدر مساحة الوحدة 648 م2، كما يضم المجمعان أنشطة صناعات نسيجية ومفروشات وملابس جاهزة.

وأوضح رئيس التنمية الصناعية، أن الوحدات متاحة للمستثمر الصغير بنظام التمليك أو الإيجار، ويبلغ قيمته 20 جنيها للمتر شهريا، بالإضافة إلى 7.5 جنيه خدمات وصيانة، كما يمكن للشاب الحصول على أكثر من وحدة حتى 8 وحدات.

وقال المهندس مجدى غازى، إن المبادرة الرئاسية مصنعك جاهز بالترخيص، تستهدف توفير وحدات صناعية جاهزة للشباب كاملة المرافق والإنشاءات بكافة محافظات الجمهورية، كاشفا أنه جارٍ الإعداد لطرح ثلاثة مجمعات قريبا في المحلة وبني سويف والمنيا.

[x]