القباج توجه بتقديم كافة أوجه الدعم للشاب الكفيف الذى يبيع لعب أطفال ومناديل بمترو الانفاق

22-7-2020 | 11:48

نيڤين القباج وزير التضامن الإجتماعي

 

أميرة هشام

وجهت نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فريق التدخل السريع المركزى لتقديم كافة أوجه الدعم  للشاب الكفيف صاحب العشرين عاما بناء على ما تم رصده من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي عن وجود شاب عشريني يقوم ببيع لعب الأطفال والمناديل داخل عربات مترو الأنفاق وهو كفيف مريض بالقلب.

توجه أعضاء الفريق ومدير إدارة حلوان الاجتماعية وباحثة اجتماعية بوحدة شرق حلوان لمكان إقامة الشاب وأجرى دراسة حالة لها ولأسرته وتبين أن :-

-  الشاب يدعى سيد ر ع ويبلغ من العمر٢٠ عاما وهو كفيف وأجرى عملية تركيب صمامين بالقلب ويعانى انحناء بالعمود الفقري أثرت على حركته.

ويعاني أيضا من وجود ورم بتكلس بالغدة النخامية في حجم الجمجمة وعدم نموه وقد تم إجراء ستة عمليات جراحية بالمخ لاستئصال الورم وتركيب صمام بريتون بالناحيتين كما يعاني وجود انعواج حاد بالعمود الفقري ويحتاج لتدخل جراحي عاجل لتوسيع القناة الشوكية واستعدال العمود الفقري ، كما أفاد أن ولدته متوفية .

- الأب يدعى  ر ع ع  ويبلغ من العمر ٦٠ عاما ويعمل سائق نقل وهو متزوج ولديه خمسة أبناء .

وبناء عليه وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي الفريق لاتخاذ عدة إجراءات في مقدمتها  تحمل نفقات الأدوية التي يحتاجها الشاب الكفيف بالتنسيق مع إدارة حلوان الاجتماعية.

كذلك أخذ التعهدات اللازمة على والد الشاب الكفيف كون  خروجه وركوبه مترو الانفاق  بمفرده يعرض حياته للخطر وتحقيقا لمصحلة الشاب الفضلى.

والتنسيق مع لجنة الاستغاثات الطبية برئاسة مجلس الوزراء لعرض الشاب الكفيف على أحد الأطباء المختصين  لتحديد حالته وتلقيه العلاج اللازم .

ويتلقى فريق التدخل السريع بالوزارة شكاوى وبلاغات انتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والأشخاص فاقدي الرعاية على الخط الساخن ١٦٤٣٩ وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء ١٦٥٢٨ وعلى حسابات وزارة التضامن الاجتماعي على مواقع التواصل .

مادة إعلانية

[x]