رئيس حي منشأة ناصر: محور الفردوس بعيد عن المدافن والآثار الإسلامية المسجلة بقرافة المماليك

22-7-2020 | 10:20

محافظة القاهرة

 

القاهرة - أميرة الشرقاوي

كشفت محافظة القاهرة، أن الأعمال التي تتم في منطقة الجبانات المعروفة بـ"ترب الغفير" أو " مقابر المماليك "، في نطاق حي منشأة ناصر ، تأتي في إطار استكمال وتطوير منظومة شبكات الطرق بالعاصمة، ضمن أعمال التطوير وإنشاء محور "الفردوس".


من جانبه، أكد اللواء محمد عبدالجليل، رئيس حي منشأة ناصر لـ "بوابة الأهرام"، أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى من أعمال هدم بمنطقة جبانات المماليك، بما فيها من مقابر تاريخية و آثار إسلامية ؛ لإنشاء محور الفردوس ، عار من الصحة، والمقابر التى يتم نشرها وتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي هى مقابر ومبان حديثة غير مسجلة فى عداد الآثار الإسلامية، لافتا إلى أن ما تم إزالته هو أسوار لبعض المقابر تعترض الشارع، وماتم إزالته فعليا لا يزيد على ٨ جبانات، تم تعويض أصحابها بمقابر بديلة في ١٥ مايو.

وأشار إلى أن محور الفردوس يبعد عن المدافن والآثار الإسلامية المسجلة بقرافة المماليك، وأنه لم ولن يتم هدم أي مدافن، وما يتم لإنشاء المحور هو عبارة عن إزالة لبعض الأسوار الخارجية للمدافن فقط، ولم يتم هدم أي أثر تاريخى.

وأوضحت المحافظة، أن المحور يبدأ من مخرج نفق "أبوحشيش" أسفل شارع أحمد لطفي السيد، مارا ومتقاطعاً سطحيا مع شارع رمسيس أسفل كوبري أحمد سعيد، ثم شارع أحمد سعيد، متقاطعا مع شارع العباسية وشارع السرجانى وميدان تاكي وميدان الفردوس أسفل كوبرى الفردوس، مارا بطريق صلاح سالم، ثم محور الأتوستراد، مارا بشارع الطيران بحي منشأة ناصر ، حتى كوبري إعمار وامتداد محور المشير.

كما يمر هذا المحور بمنطقة الجبل الأحمر العسكرية ومتقاطعا علويا فوق كوبري امتداد محور المشير حتى ربطه مع شارع سبيل المؤمنين بجوار هيئة الاستثمار.

وناشدت المحافظة المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات، وبعض الأخبار المغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]