القضاء الإداري بالإسكندرية يتلقى 7 طعون من مرشحي الشيوخ

21-7-2020 | 21:26

محكمة القضاء الإداري

 

الإسكندرية - أحمد صبري:

تلقت محكمة القضاء الإداري ب الإسكندرية ، اليوم الثلاثاء، 4 طعون جديدة من المرشحين المستبعدين من انتخابات مجلس الشيوخ، ليكون إجمالي عدد الطعون المقدمة خلال يومين 7 طعون.


وتقدم مساء اليوم اثنين من المرشحين على المقاعد الفردية، وهما طارق عبدالمنعم غانم، وهشام محمود الإقداحي، ضد لجنة تلقي وفحص طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ يتظلمان فيهما لاستبعادهما من سباق الانتخابات.

كما تقدم ن م.م.س، عضو شعب سابق، ضد أحد المرشحين على المقاعد الفردية، يدعى م.م.ح، بدعوى افتقاده لشرط حسن السير والسمعة والسلوك، وفقدانه للثقة والاعتبار بداعى إصدارة شيك بدون رصيد.

وكانت المحكمة قد تلقت طعنا من الممثل القانوني لقائمة "الاتحاد"، على قرار اللجنة المختصة بانتخابات مجلس الشيوخ، باستبعادها من السباق الانتخابي، علاوة على طعون من اثنين منهما لمرشحين من حزب النور، وطعن آخر للممثل القانوني لقائمة تحيا مصر .

وكانت وقد أعلنت اللجنة المختصة بفحص طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ، استبعاد 6 مرشحين على المقاعد الفردية في الإسكندرية ، بينهم مرشحان اثنان من حزب النور و4 مستقلين، ليصبح إجمالي العدد 66 مرشحا بدلا من 72 يتنافسون على 7 مقاعد.

واستبعدت اللجنة قائمتين عن محافظات غرب الدلتا " الإسكندرية - البحيرة – مطروح" وهي "الاتحاد"، و"ال مصر ية .. تحيا مصر "، وذلك بسبب عدم استكمال الأوراق المطلوبة، وبذلك تصبح القائمة الوحيدة المتبقية لخوض الانتخابات هي "القائمة الوطنية من أجل مصر ".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]