طارق شوقي: 7% نسبة زيادة مصروفات المدارس الخاصة | فيديو

21-7-2020 | 21:14

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

 

سارة إمبابى

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن موقف الوزارة من 30 ألف معلم.


وقال شوقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامجه «على مسئوليتي»، المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، مساء اليوم الثلاثاء، أنه في ظل المرحلة الحالية والميزانية وكورونا موضوع الاحتياج للمعلمين في مرحلة البحث، متابعا أنه لن نعرفه إلا بعد أن ننتهي من المرحلة الحالية وفي نهاية أغسطس.

وتابع الدكتور، أنه: "هنشوف هنمشي السنة الجديدة إزاي، والإعلان عن مصروفات المدارس الخاصة نسبة الزيادة بها لن تكون أكثر من 7%، وأي استثناء يعامل نفس المعاملة وأي تجاوز عن هذه النسبة سيتم التعامل معه وفقا للقانون.

وأكمل شوقي، أنه الأمر مرتبط بكورونا، ولماذا يتم دفع المصاريف وال طلاب جالسين في المنزل في ظل جائحة كورونا، لافتا إلى أن مصروفات المدارس الخاصة محكومة بقرارات الوزارة.

وأردف الوزير، أنه أول سبتمبر سيتم الإعلان عن آليات العمل في العام الجديد وكل الأمور العالقة.

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة التي انتهت اليوم، الثلاثاء، بامتحان الجبر والهندسة في ظل جائحة فيروس كورونا.

وقال "شوقي"، إن النتيجة ستظهر بعد العيد مباشرة، لافتا إلى أن النتائج الأولية تشير إلى أن نسبة النجاح أعلى من كل سنة.

وتابع وزير التربية والتعليم، "في ناس تعمل بقوة علشان النتيجة تطلع بعد العيد، وشكرا لهم للعمل في ظل الظروف الحالية الصعبة في ظل جائحة كورونا".

وهنأ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، طلاب الثانوية العامة بانتهاء ال امتحانات بنجاح في ظل جائحة فيروس كورونا.

وقال وزير التعليم ، إن ال امتحانات تمت مع الحفاظ على صحة ال طلاب ، مشيرا إلى أن الجميع كان حريصا على سلامة ال طلاب في ال امتحانات .

وأضاف وزير التعليم ، "لدينا 680 ألف طالب ثانوية عامة في التعليم العام"، لافتا إلى أن هناك 17 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بين ال طلاب .

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن هناك حالتين مصابتين بكورونا بين المراقبين، وصفر إصابات بين الإداريين، لافتا إلى أن هذا الرقم رائع، والإصابات 0% بفيروس كورونا.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]