رئيس مجلس الادارة: أحمد السيد النجار رئيس التحرير التنفيذى: هشام يونس
عادل حمودة يكشف تفاصيل حوار مرسي والمشير طنطاوي عند إقالته
المعتصم بالله حمدي
26-8-2012 | 10:40
خط اصغر
خط اكبر
75
 
عدد التعليقات
22186
 
عدد القراءات
 
عادل حمودة
قال الكاتب الصحفى عادل حمودة، إن مظاهرات 24 أغسطس شكلت عقدة حقيقية لقيادات الإخوان المسلمين، خاصة بعد وجود مظاهر للتعدى على حريات الآخرين بما يهدد بثورة جياع بدأت فى مصر، على حد تعبيره.

ودلل حمودة على رأيه باقتحام نايل سيتى واقتحام المستشفيات وغيره وقطع الطريق، لافتاً إلى أن الرئيس محمد مرسى وحزبه لديه مشكلة تدعيم استقرار أوصال حكمه، وأضاف حمودة قائلا "أوهمونا أنهم يملكون عصا سحرية لحل المشاكل، دون أن يتوجهوا إلى الناس، وحول المعالجة الأمنية الرسمية تقتصر بمصادرة أسلحة فقط".

وأضاف حمودة، فى حوار لبرنامج "مصر الجديدة مع معتز الدمرداش" مساء أمس على قناة "الحياة2"، أن برنامج الـ 100 يوم للرئيس مرسى "باين من عنوانه"، وهو ما يدفعنا لطرح التساؤل: هل الإخوان يمتلكون قيادات فعلا؟.. هل لديهم تصور وكفاءات وقدرات؟.

وحول التغيير فى قيادات المجلس العسكرى، قال حمودة، إن القيادات العسكرية قالت إنه فى حالة خروج الشارع وتأييد المواطنيين لمظاهرة 24 أغسطس سلميًا، فإن القوات المسلحة ستستجيب للشارع كما حدث فى ثورة 25 يناير فقيل نصاً "لن يكون مرسى أغلى علينا من قائدنا مبارك"، وهو ما دفع إلى تحييد المؤسسة العسكرية، لعدم الاستجابة للشارع والوقوف أمام مؤسسة الرئاسة، بالإضافة إلى عدة أركان أخرى، أهما تغيير رؤساء تحرير الصحف للسيطرة على توجهاتها، وفزاعة الإعلاميين بتحويل البلاغات ضدهم إلى النيابة والتحقيق معهم، وظهور فتاوى قتل المتظاهرين وتحريم الخروج على الحاكم، بحسب قول حمودة.

وكشف حمودة، أنه قبل 30 يونيو الماضى همس المشير إلى أحد رجاله المقربين من الإعلام إنه سيقدم استقالته وسيذهب إلى لندن للعلاج، وعندما جاء الموعد المحدد لم يستقل وأرجع ذلك إلى أن البعض نصحه فى حالة تقديم استقالته سيتم تقديمه للمحاكمة.

وأضاف حمودة أنه لم يكن أحد يعلم بالإقالات داخل المجلس العسكرى أو الإطاحة بالمشير أو الفريق سامى عنان، لافتاً إلى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة كان يدرس تأمين احتفالية مرسى فى ليلة القدر وصلاة العيد حتى الساعة 2 ظهراً فى هذا اليوم، وكان الاجتماع مع الرئيس مرسى، بعد نصف ساعة فى قصر الرئاسة، وقتها ذهب عنان بمفرده ثم تبعه المشير بعدها بسيارته، وعندما دخل قال له مرسى: أنا أقلتك من منصبك، فرد المشير: ولكن هناك إعلان دستورى مكمل، أجاب مرسى: أنا لغيته من إمبارح، فاستجاب المشير وذهب لمقر استراحته ولم يذهب للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وتابع حمودة مؤكدا أنه لا صحة لما قيل عن احتجاز المشير طنطاوي والفريق عنان وتحديد إقامتهما جبرياً وهناك من يحاول إضفاء وإصغاء نظرية المؤامرة، كما لا صحة، بحسب قوله، لما قاله اللواء محمد العصار، مساعد وزير الدفاع إن التغييرات تمت بتوافقات مع المجلس العسكرى، لمحاولة تمرير الأمر وتخفيف حدته، وهو غير حقيقى.

ويعتقد حمودة، أن السبب الحقيقى وراء سرعة إقالة المشير هو الخوف من مظاهرات 24 أغسطس، ولفت إلى أن الفريق سامى عنان، رئيس الأركان له طموح دائم وكان يرغب فى تولى منصب وزير الدفاع، فهو- بحسب قول حمودة- أول من بلغ عن مذبحة وحادث الأقصر 1997 عن طريق سائقه، وساهم فى تأمين الأجانب بعدها وهو ما دفع مبارك لترقيته رئيس أركان فى قصة معروفة، وعندما رفض المشير تولى منصب نائب الرئيس فى وقت الثورة، قال عنان لأحد مساعديه من المجلس العسكرى: "مكنش بقى نائب رئيس وأنا بقيت وزير دفاع".

وأوضح الكاتب الصحفى، أن المجلس العسكرى منقسم بين ثورى وتقليدى وتجديدى، عندما ينقسم الأقوياء يقضى بعضهم على بعض مثلما حدث فى ثورة التصحيح مايو 1971 وهو ما حدث واستغله مرسى فى تجميع واستعادة سلطاته بالإضافة إلى ضرورة تجديد شباب ودماء القوات المسلحة، فمشهد المشير منحنياً - بحسب وصف حمودة- كان يضر بصورة المؤسسة العسكرية، أما الآن فالصورة أعادت الروح للجيش.

وحول ظهور مطلحات "أخونة الدولة" و"أخونة الجيش"، أشار حمودة، إلى أننا أمام نموذج تنظيم يطبق بحذافيره، فالإخوان تنظيم لا يثق إلا فى أعضاءه، وتابع حمودة: "الدليل إن كل الناس اللى راحت لهم وساندوهم علناً، لم يحصلوا على أى شئ حتى الآن، والإخوان لا يتوافقون مع أحد، ولا تصدق أن الإخوان يريدون دولة مدنية أو غيره، هم لا يثقون إلا فى أنفسهم ولا يغيرون مفاهيمهم، والدليل إن الإخوان ضحكوا على المجلس العسكرى نفسه وعلى القوى السياسية، وتخلوا عن الجميع لصالح أهدافهم، وصول الإخوان للسلطة انقلاب على الدولة المدنية".

وفيما يتعلق بمستقبل الرئيس مرسى، قال حمودة: إن مرسى صوّر نفسه للشعب على أنه لا يخاف وفتح قميصه أمام الجميع فى ميدان التحرير، لكن بعد ذلك غلق جميع شوارع مصر الجديدة المؤدية لقصر الرئاسة "خوفاً" من المظاهرات، وموكبه الآن يعطل المرور، فهذا يذكرنا بما قاله مبارك فى أولى أيام حكمه، بأن الكفن ليس له جيوب، وزوجتى لن تشارك فى العمل العام، واكتشفنا بعد ذلك أن الكفن له "جيوب وسوست" وأن زوجته مسئولة عن ملف التوريث.

وحول الإرادة الشعبية التي أعطت الرئيس محمد مرسي الشرعية، رد حمودة، متسائلا: ألم يأتى هتلر بصناديق الانتخابات، وكذلك موسولينى؟.

رابط دائم:
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
69
عادل سلمان
27-08-2012 07:51ص
0-
2+
انت مين اصلا
واللهلوعادل حموده ده منصف ووطني فعلا لكنت علقت بتعليق يخص الموضوع بس للاسف مين حموووووووووووووووووووووووووووووده ده
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
68
وحيد المصرى
27-08-2012 05:04ص
0-
2+
الرحمة بعقولنا
أسوأ ماتعود عليه الشعب المصرى ربما بسبب نظامه التعليمى الفاسد هو كراهية التفكير المنطقى واراء السيد عادل حمودة بينها وبين المنطق محيط لايمكن عبوره فما علاقة الجوعى باقتحام المستشفي هل يبحثون فيها عن الطعام ام هم البلطجية الذين يهاجمون بلا عقل الطاقم الطبى لبعث الرعب فى نفوس اكبر قدر ممن يديروع عجل الحياة حتى تتوقف تماما ام مهاجموا النيل سنتر فهم البلطجية الذين كان يستعين بهم مالكه لحمايته وقت الفوضى فجاءوا يطلبون ماعتادوا عليه واعتقدوا انه حقا لهم. اما اخر جملة بخصوص هتلر وموسيلينى فلا تستحق التعليق سوى انها سفالة ووقاحة مما صار بضاعة بعض الكتاب الأرزقية مع الأسف وقد كنت أربأ بالأهرام عن نشر ذلك الهراء فكفنا عبادة الأصنام صحفية كانت ام فكرية.
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
67
مصطفي
27-08-2012 01:36ص
2-
1+
اكاذيب....
لو المشير عنده ذره اختلاف مع مرسي لتمكن من الاطاحه بمرسي وقت ان اطاح مرسي به و بالدستور. الثمن ليس القلاده كما يرووجون.. السؤال الحقيقي ما هي تفاصيل الإتفاقيه التي شهدها امير قطر مرسي-المشير...
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
66
مسلم
27-08-2012 01:23ص
2-
9+
حموده يرووووج للاخوان و المشير اكاذيب....
حموده يرووووج للاخوان و المشير اكاذيب.... رغم بغضي الشديد للمشير علي الفيلم الهندي لاخراجه من المشهد بهذه البساطه المفزعه التي لن اصدقها ابداً و الذي افزعني شخصياً لانه ببساطه يدل اننا اكثر شعب ساذج عرفه التاريخ.. لو المشير عنده ذره اختلاف مع مرسي لتمكن من الاطاحه بمرسي وقت ان اطاح مرسي به و بالدستور. الثمن ليس القلاده كما يرووجون.. السؤال الحقيقي ما هي تفاصيل الإتفاقيه التي شهدها امير قطر مرسي-المشير... المشير باع مصر للاخوان و الثمن ليست القلاده كما يرووجون ... و ما يروجه عادل حمودة هلوسه و كذب ... الموضع ليس بهذه البساطه المفزعه يا حموده يا غير عادل,,, شوف الكذب و شغل مخك: قال إيه حموده بيقول في مقاله و هلوسته المدفوعه الاجر: وعندما دخل قال له مرسى: أنا أقلتك من منصبك، فرد المشير: ولكن هناك إعلان دستورى مكمل هههههههه ياسلام!!!!!! من حق مرسي يتفق مع المشير و من حقي ان اصدق ان الاخوان و العسكر اييد واحد.. و من زمان.. من يوم ٢٨ يناير و هي دي الخيانه http://gate.ahram.org.eg/News/244143.aspx?fb_action_ids=367217726682059&fb_action_types=og.recommends&fb_source=aggr
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
65
jamal Ohod
27-08-2012 12:44ص
2-
5+
هؤلاء ليس لهم رأي أو فكر
هناك أنواع من المحترفين السياسيين والادبيين الذين أفرزهم المناخ السياسي الذي سيطر علي جميع جوانب الحياة المصرية طوال العقود السابقة لأشرف ثورة في التاريخ ألإنساني هؤلاء المحترفون أيقنوا أن بقائهم في مواقعهم رهنا بإتباعهم رغبات الفرعون ألأوحد فإستمرؤا وعشقوا التذلل له والتقرب إليه بالنفاق والمدح حيث وجب الذم أو النقد هؤلاء ليس لهم رأي أو فكر فهم على مدار الساعة في إنتظار التوجيهات لمهاجمة شريف غضب عليه الفرعون أو تشويه صورة معارض وكان للإخوان نصيب ألأسد من كل هذه ألأفتراءات ٠ويشاء مالك الملك أن يرينا من أياته الكبرى ففقد كل هؤلاء التوجيهات الفرعونية فأصبحوا يتخبطون كمن مسه الشيطان ٠٠اعلموا أن علاجكم بسيط إخلصوا النية لله أولا و لشعبكم ثانية وليكن ولاءكم لله ولمصر لأن فرعونكم لحق بفرعون وهامان أما جنودوهما فيلحقون بهم الواحد تلو ألأخر ولن يعدوكما إلا غرورا فتحروا الصدق وإعلموا أن الله غالب على أمره٠
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
64
abo Ali
26-08-2012 11:43ص
1-
5+
معلومة قد لا يعلمها كثير من الناس عن عادل حمودة
عادل حمودة تابع ومريد لاحد مشايخ احدى الطرق الصوفية وهذا الشيخ كان في يوم من الايام صول في الجيش والان لديه من المريدين ما يزيد عن الالاف ويذهبون اليه في مزرعة في طريق مصر اسكندرية وما عرفته من احد المقربين من هذا الشيخ انه مسنود من اجهزة عليا في الدولة ايام حسني مبارك وهذا ليكي يقاومو التيارات الاسلامية بتقوية مثل هذه الطرق الصوفيه عادل حمودة يجلس بين يدي هذا الشيخ ويكتب له عمود في جريدته ولهذا لابد وان يكون عدو لكل التيارات الاسلامية اسالو الاخ عادل حمودة عن الاجتماعات التي تتم بينه وبين هذا الشيخ وما لا يعلمه الا القليل ان هذه الطريقة الصوفية التي ينتمي اليها عادل حمودة تدعو الى التشيع وشيخهم عندهم هو اغلى من الصحابة رضون الله عليهم اقسم بالله العظيم ان هذا الكلام من اقرب الناس الى شيخ هذه الطريقة لدرجة ان احدهم قال لي بالحرف الواحد ولماذا نهتم بالسنة النبوية اذا كان شيخنا لديه علم رباني ياتيه من عند الله بدون وسيط لذا الاخ عادل لازم يكون عدو لاي احد غير الصوفيين
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
63
لطبف
26-08-2012 10:13ص
3-
9+
البحث عن دور الى متى ؟؟
برع السيد عادل حمودة فى تأليف موضوعات و قصص مخابراتية كانت مادتها الأساسية مستقاة من عيون له فى المخابرات المصرية ولن اقول انه كان يعمل مع ذلك الجهاز العظيم الذى ليس فى حاجة الى مثل ذلك النوع من الكتاب وبعد تغيير ( السيستم ) فقد حضرته مصادره الاخبارية ولكن حلاوة الروح والرغبة فى استمرار دوره الاعلامى وحب المنظره يجعلانه متشبسا بمثل تلك الفرقعات . انا شخصيا كقارىء لا اصدق اى كلمة وردت على لسانه فى ذلك اللقاء لأن احد قيادات القوات المسلحة صرح بأنه علم بالتغيير من التليفزيون فكيف يعلم سيادته بأمر لقاء الرئيس مرسى مع المشير السابق ؟؟؟ كان مستخبى فين اثناء المقابلة ؟؟؟ ولست ادرى لماذا الاصرار على وضع السيد المذكور نفسه فى مواقف بايخة ؟؟؟
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
62
طارق
26-08-2012 09:57ص
6-
12+
فهم الحقيقة
اتمنى ان الناس تفهم تلك الحقيقة ثورة 25 يناير ثورة فاشلة لانها اطاحت بالوطنى لتاتى بالاخوان والاثنان وجهان لعملة واحدة السلطة والنفود والمصلحة الخاصة وطز فى الشعب
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
61
يحيي محمد حسنين
26-08-2012 09:34ص
4-
1+
المؤامرة
الجريمة المنظمة لجماعات 6 ابريل يبدوا ان المصريين اصبحوا من الشعوب المتخلفة حضاريا ولا يصدقهم احد انهم اصحاب تاريخ ماذا يعني الشعب المصري في هؤلاء البلطجية المجرمون تشغلون الاعلام بهم هؤلاء الشباب الشيوعي الذي يمتهن تجارة الجسد والدعارة والمخدرات ماذا يعنينا في خلافاتهم في تقسيم الايراد الذي يدخل لهم نتيجة امتهانهم مهن مخلة بالشرف على الشعب ان يقاوم تغلغلهم بين الفتيات في الجامعات المصرية انهم يجندونهن لممارسة الدعارة والمخدرات على الشعب ان يتنبه لهذه المؤامرة انهم مجرمون يمتهنون وينشطون في تنفيذ المؤامرة وكل مهمهتهم نشر الرذيلة ونشر حبوب الهلوسة باسعار بخسه هذه الحقيقة التي يعلمها الكثيرون بعيدا عن الشو الاعلامي هؤلاء المجرمون يتسلمون المخدرات حتي وصل سعر علبة حبوب الهلوسة 10 حبوب فقط ب8 جنيهات بعد ان كانت بخمسون جنيها لديهم شريكات من الصيدلينيات يقمن بصناعة بعضا من الحبوب المخدرة محليا بالاضافة لتسلمهم الحبوب المستوردة بمعاونة عملائهم داخل منافذ الدخول للدولة انهم مجرمون هذا بلاغ رسمي للشعب على الشعب ان يحمي ابنائه وبناته لقد افشي المجرمون الدعارة والمخدرات هذا بلاغ وحقائق للشعب احمد
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
60
جمال شحاته
26-08-2012 09:00ص
11-
12+
موتوا بغيظكم
نفسى اعرف من ده اللي مش عادل ده ومين بيقرأ له غير اللي على شاكلته.
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الجمعة 3 ذو القعدة 1435 هــ | 29 اغسطس 2014
 

اعلانات