أخبار

"الوطنية للانتخابات" تعلن آليات تصويت المصريين بالخارج.. السماح بالتصويت عبر البريد للمرة الأولى

21-7-2020 | 16:16

المستشار لاشين إبراهيم

محمد خيرالله

أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن مشاركة المصريين بالخارج في انتخابات مجلس الشيوخ سيكون مقررًا لها يومي 9، 10 أغسطس المقبل، وفي حالة الإعادة سيكون في الفترة من 6 سبتمبر حتى 9 سبتمبر، وفقًا للتوقيت المحلي للبعثة التي سيجري بها الانتخابات، وأنه للمرة الأولى يُسمح بالتصويت عبرالبريد للمصريين بالخارج؛ تسهيلًا عليهم في ظل الأزمة التي يشهدها العالم، وسعيًا للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد.


يأتي ذلك في إطار حرص السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إعلام المواطنين بالخارج بآليات المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية والدستورية.

ومن جانبه، أوضح المستشار لاشين إبراهيم، أنه يتعين على كل ناخب مقيم بالخارج تسجيل بياناته والبعثة الدبلوماسية المصرية التابع لها محل إقامته بالخارج من خلال الموقع الرسمية للهيئة الوطنية للانتخابات www.elections.eg.

وفى ضوء صدور قرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 44 لسنة 2020 بتنظيم إجراءات تصويت المصريين خارج مصر فى انتخابات مجلس الشيوخ، تدعو الهيئة الوطنية للانتخابات المصريين المقيمين فى الخارج إلى تسجيل بياناتهم من خلال الموقع الرسمى للهيئة الوطنية، اعتباراً من السبت الموافق 25 يوليو وحتى الجمعة 31 يوليو 2020.

وسوف يظهر للناخب رقم التسجيل، تمهيداً لحصوله على بطاقة الاقتراع من على الموقع الرسمى للهيئة خلال يومى الانتخاب بالخارج (الأحد 9 والإثنين 10 أغسطس) لإرساله بالبريد السريع على عنوان البعثة حتى نهاية يوم الأربعاء 12 أغسطس.

واتخذت الهيئة الوطنية قرارها بإجراء التصويت فى الخارج من خلال البريد السريع أخذاً فى الاعتبار القيود والإجراءات الاحترازية المتخذة فى غالبية الدول والتى من شأنها أن تعيق عملية حضور الناخبين بالسفارات فى ظل الظروف الاستثنائية التى فرضتها جائحة كورونا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة