انطلاق ماراثون تنسيق القبول بالجامعات بعد إجازة العيد

20-7-2020 | 22:06

المجلس الأعلى للجامعات - أرشيفية

 

محمود سعد

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، أن اجتماع المجلس الأعلى للجامعات غدا الثلاثاء، سيناقش كافة قواعد القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2020 – 2021، على أن يتم تحديد موعد بدء تلقي رغبات طلاب الثانوية العامة الراغبين في إجراء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق والأماكن التي يتم تحديدها بالجامعات، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي انتشار فيروس كورونا خلال فترات التنسيق.


وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أنه من المقرر أن يبدأ ماراثون تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أنه تمت مخاطبة الجامعات بشأن الأعداد المقرر قبولها بالجامعات، وكذلك الكليات الجديدة التي وافق عليها المجلس الأعلى للجامعات عبر اجتماعاته خلال الفترات الماضية ووضعها في طوابع التنسيق.

ولفت المصدر، إلى أن تنسيق العام الجامعي الجديد لن يشهد متغيرات كثيرة عن الأعوام السابقة، والالتزام بالتوزيع الجغرافي للقبول بالجامعات، مع تحديد ضوابط القبول والعمل بها خلال فترات أعمال مكتب التنسيق.

كانت وزارة التعليم العالي ، اختارت جامعة عين شمس لتكون مقرا ل مكتب التنسيق المركزي للمرة الأولى في تاريخ الجامعة ونقله من المدينة الجامعية بجامعة القاهرة.

[x]