حجاج بيت الله يبدؤون دخول العزل المنزلي 7 أيام.. و"شئون الحرمين" تطلق 6 محاور للعناية بهم

20-7-2020 | 11:37

حجاج بيت الله

 

عصمت الشامي

بدأ حجاج بيت الله الحرام الذين انطبقت عليهم المعايير والشروط الصحية لحج هذا العام 1441 هجرية، مباشرة إجراءات العزل المنزلي الذي يستغرق 7 أيام، وذلك وفق البروتوكول الصحي المعتمد للحج من قبل حكومة المملكة العربية السعودية لمكافحة جائحة كورونا .


وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت أن المعايير الصحية ستكون هي المحدد الرئيس لاختيار حجاج هذا العام، إلى جانب ما يتضمنه البروتوكول الصحي من فحص لفيروس كورونا قبل السفر إلى مكة المكرمة وعزلًا منزليًا آخر بعد الانتهاء من مناسك الحج.

في سياق متصل، أطلقت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام و المسجد النبوي ضمن حملة خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا ‏6 محاور متنوعة، بهدف تأصيل قيم الحفاوة والعناية والوفادة ب حجاج بيت الله وتعزيز قيمة شرف خدمة الحاج والمعتمر لدى نفوس العاملين بالرئاسة.

وتأتي هذه المحاور من منطلق تحقيق ما يؤكده ولاة الأمر-حفظهم الله- من العناية بال حجاج والمعتمرين والزوار وإكرامهم والقيام بالواجب نحوهم، وتناول محور البناء والإعداد في السعي الحثيث لتعزيز قيمة الشرف والافتخار بخدمة ال حجاج والعمار بحيث يتمثل الموظفون هذه القيم الرائعة وتصبح واقعاً ملموساً.

وأكد المحور التوجيهي والإرشادي على رسالة الحرمين الشريفين العلمية من خلال بث دروس عن بعد لل حجاج والزوار من خلال منصة منارة الحرمين، فيما عني المحور الخدمي بالخدمة المباشرة لل حجاج من خلال تقديم أرقى الخدمات لهم ومما يتواكب مع الوضع الراهن ل جائحة كورونا .

ويقدم المحور الاجتماعي والإنساني الخدمات الإنسانية والتعليمات الصحية لل حجاج بالتعاون والعمل مع الجهات ذات العلاقة، كما اختص المحور الإعلامي في إشراك الإعلام المقروء والمسموع والمرئي والإعلام الجديد لتغطية برامج الحملة وفعالياتها لإبراز الجهود في خدمة ضيوف الرحمن.

كما يقوم المحور التقني بدور مهم في جميع المحاور، مع أرشفة محتوى الحملة خلال السنوات الماضية أرشفة إلكترونية يتم رفعها في مواقع الرئاسة لتتاح لعموم المسلمين.

 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]