"النشر العلمي الدولي" دورة تدريبية بجامعة حلوان

20-7-2020 | 11:41

جامعة حلوان

 

محمود سعد

نظم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ب جامعة حلوان ، دورة تدريبية أون لاين بعنوان النشر العلمي الدولي، يأتى ذلك فى ضوء اهتمام جامعة حلوان بالبحث العلمى و النشر الدولي  لكي تكون الجامعة فى صدارة صفوف التصنيف الدولي، أيضا تأكيدا على اهتمام الجامعة بتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة.


وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان ، وإشراف الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث .

حاضر فى الدورة الدكتور محمد القصاص رئيس قسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب ومدير وحدة دعم البحث العلمي بالجامعة، ومدير وحدة التصنيف الدولي، ومستشار البحث العلمي بالجامعة، ورئيس الجمعية المصرية للأبحاث والتدريب في طب الكبد والجهاز الهضمي.

تضمنت الدورة التدريبية تدريب أعضاء هيئة التدريس على كيفية كتابة الورقة البحثية العلمية وأساليب الكتابة العلمية السليمة، وكيفية نشرها نشرا علميا فى مجلات عالمية ودولية، ومعرفة دخول مواقع النشر العلمى، والتعرف على الاشتراطات الخاصة التي يتعين على المجلات استيفائها قبل الموافقة على إدراجها ضمن قواعد البيانات، وتم توضيح المنصات الإلكترونية للمجلات وللنشر الدولي مثل scopus و Web of Science وغيرهم .

كما تناولت الدورة التدريبية كيفية تطوير ورفع مستوى المجلات العلمية الصادرة من كليات جامعة حلوان المختلفة وإدراجها بقواعد البيانات العالمية، وزيادة مخرجات البحث العلمي دوليا، وهذا بدوره يعود لرفع مراكز الجامعة فى التصنيف الدولى .

بالإضافة إلى التدريب على الاستخدام والدخول على بنك المعرفة المصري وقواعد البيانات العالمية والبحث على المجلات العلمية فى كل تخصص، حيث يعد بنك المعرفة المصرى احد أكبر وأشمل بنوك المعرفة الموجودة على مستوى العالم نظرا لما يحتويه من مصادر معرفية وتعليمية وثقافية وبحثية من أكبر دور النشر و الإنتاج العالمية ، كما يعتبر أحد المشروعات الرائدة على مستوى العالم من حيث الإتاحة علي المستوي القومي .

مادة إعلانية

[x]