تكامل المجلس والهيئتين.. صورة مشرفة

20-7-2020 | 15:00

 

المتابع للمنتدى الإعلامي الذي أقيم أمس الأول حول التغطية الإعلامية المهنية لانتخابات مجلس الشيوخ، يشعر بالتفاؤل بل بالفخر بما يبدو واضحا من تعاون وتنسيق بين الهيئتين الوطنية للإعلام ، و الوطنية للصحافة ، و المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لصالح حدث وطني مهم على أرض مصر.

أيضًا شعرت بالفخر للدور الناجح والمشرف الذي قامت به الهيئات الوطنية لتنظيم ورعاية المنتدى، من أجل خروج هذا الحدث الديمقراطي الكبير بشكل يليق بمصر، وهو ما أتوقعه.

جاء المنتدى في توقيته السليم ليحقق الهدف بالإخبار والإعلام وتقديم المعلومات الواضحة والشفافة، ومنها ما جاء على لسان المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات في كلمته المهمة والهادفة التي أكد فيها على أهمية التواصل الدائم بين المؤسسات الإعلامية و الهيئة الوطنية للانتخابات وتوافر كافه المعلومات للقائمين على التغطية وتقديم كافة التسهيلات لهم مشيرا لدور الإعلام في توعية الناخبين وتحفيزهم على المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي.

وأرى أن المشاركة واجب وطني لا يمكن إغفاله خاصة في قيام كل أجهزة الدولة بدورها كاملا.

أيضًا جاء حديث المستشار لاشين مطمئنًا للغاية حينما أكد اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية من جانب الهيئة الوطنية للانتخابات خلال سير العملية الانتخابية للحفاظ على صحة وسلامة كافة المشاركين من تعقيم وتطهير مقار اللجان الانتخابية والالتزام بارتداء الكمامة والحفاظ على مسافات التباعد.

تلك الصورة المشرفة والتفاؤلية التي أحاطت بالمنتدى أكدتها إشادة الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام  الذي عبر عن سعادته بانطلاق هذا الحدث الكبير من ماسبيرو قلب الإعلام المصري الذي يعبر عن ضمير المجتمع، وكانت لفتة طيبة منه أن وجه الشكر للهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين على التنظيم الرائع للمنتدى.

وأكمل الصورة الإعلامية البديعة تأكيد عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة على اتباع مبدأ الشفافية والحيادية في تغطية الانتخابات وتمكين الصحفيين من المعلومات من مصادرها الموثقة لتجنب أية شائعات حول مراحل إجراء العملية الانتخابية.

أتمنى أن تستمر تلك الصورة المتكاملة المعبرة عن كامل التنسيق والتفاهم بين الهيئات الإعلامية والأعلى للإعلام فسيكون لذلك أبلغ الأثر في تقديم رؤى إعلامية لصالح الوطن.

مقالات اخري للكاتب

لائحة ماسبيرو

لا حديث فى أروقة ماسبيرو الآن إلا عن لائحة الأجور الجديدة، وتشكيل لجنة متخصصة من الهيئة الوطنية للإعلام لتوحيد الأجور، وهو ما يثير جدلا بين العاملين خلال الفترة الأخيرة بقطاعات ماسبيرو المختلفة.

شارك لتكون إيجابيا

ونحن على أعتاب الاستعداد لانتخابات مجلس النواب بعد الانتهاء من كل مراحل العملية الانتخابية لمجلس الشيوخ، لابد أن يفكر كل منا في درجة إيجابيته ويعين نفسه

الهرم المقلوب

برغم التحسن الواضح فى الإنتاج الدرامى وحال الدراما المصرية بشكل عام خلال الفترة القصيرة الماضية، إلا أنه لابد من النظر بعين الجدية لإعادة الدراما المصرية

الفيلم الوثائقي والقوة الناعمة

تظل الفنون هى أهم عنصر من عناصر القوة الناعمة بأى بلد، ويندرج تحت الفنون المصرية فن الفيلم الوثائقي أو التوثيقي هو الفيلم الذى يعرض فيه مخرجه حقيقة علمية أو تاريخية أو سياسية بشكل حيادي.

ثمرة التعب

برغم الظروف القاسية التي أحاطت طلاب الثانوية العامة هذا العام والتي صنعت منهم مقاتلين، إلا أن النتيجة جاءت مفرحة لكل من قام بواجبه ونال ثمرة التعب.

فنان الجيتار العالمي والتقدير المحلي

من أروع ما سمعت من موسيقى التانجو الساحرة معزوفة فنان الجيتار المصري العالمي الدكتور عماد حمدي، فحينما تعزف الفيولينة والجيتار رقصة التانجو الأرجنتينية

خطوات الوطنية للإعلام نحو الشفافية

استحداث الهيئة الوطنية للإعلام تطبيق (الواتس آب) لتلقي رسائل العاملين عليه يعد خطوة جادة وحقيقية نحو الشفافية، بل والإصلاح السريع.

إذاعة القرآن الكريم

> التطوير الذى شهدته إذاعة القرآن الكريم خلال الفترة الأخيرة يؤكد أن العمل والجهد والتفكير بشكل عصرى وعلمى يأتى بثماره، فلا أحد ينكر أن إذاعة القرآن الكريم

يا رايح على صحراء سيناء

من أجمل ما تعرض الشاشات أغنية (يا رايح على صحراء سينا/ سلم على جيشنا اللى حامينا) .. فما يخرج من القلب يصل إلى القلب، حيث حركت تلك الأغنية بداخلنا مشاعر فياضة وحماسية ببساطتها وصدقها .. مشاعر أهمها الانتماء والاعتزاز بالجيش المصرى العظيم.

مادة إعلانية

[x]