عضو لجنة الدفاع بالبرلمان: قطر وتركيا هددتا إثيوبيا إذا حدث اتفاق حول سد النهضة

19-7-2020 | 19:20

عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب العميد محمود محيي الدين

 

راندا رضا

قال العميد محمود محيي الدين، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إنه تم خلال الأيام الماضية، رصد تحرك دبلوماسي قطر ي تركي اتجاه إثيوبيا لزيادة تعنتها في أزمة سد النهضة .


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج « صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، نحن ندير العديد من الأزمات المتعلقة ب سد النهضة وملف الإرهاب والملف الليبي، مؤكدا أنه لدينا من القدرات ما يمكنا من التعامل معها بنفس الوقت وبنفس التركيز.

وأكد أنه لابد أن يكون للدولة حاضنة شعبية من الداخل مدركة للازمات التي تواجهها الدولة والتحديات التي تخوضها وهذه الحاضنة على قلب رجل واحد ومتعاونة خلف الدولة.

وأوضح العميد محمود محي الدين، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان ، أن الشعب المصري مترابط ، مؤكدا أن ثورة 30 يونيو لها تبعات لازلنا نتحملها.

وأكد أن مجلس الدفاع والأمن القومي هو السلطة العليا في تقدير الموقف وتحديد حجم المخاطر التي تواجه الدول وهو من يقرر وجه العدائيات التي تواجه الدولة، موضحا أن انعقاده في هذا التوقيت له دلالة في ظل أزمتي سد النهضة والأزمة الليبية.


ولفت العميد محمود محيي الدين، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إلى أن معظم دول الاتحاد الأوروبي رافضة للموقف التركي تجاه ليبيا.


وأشار محمود محيي الدين، أن قطر هددت أثيوبيا بسحب استثمارات بقيمة 3 مليارات دولار في حال وجود انفراجة في أزمة سد النهضة .


العميد محمود محي الدين: معظم دول الاتحاد الاوربي رافضة لموقف تركيا تجاة ليبيا

مادة إعلانية

[x]