[x]

محافظات

محافظ أسوان: غرامة 3 آلاف جنيه لمن يذبح الأضحية في الشوارع

19-7-2020 | 18:44

لحوم الأضاحي - أرشيفية

أسوان - محمد بكري

قرر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان ، اليوم الأحد، فرض غرامة بقيمة 3 آلاف جنيه، لكل من يذبح الأضحية فى الشوارع، بديلا عن المجازر الحكومية المعتمدة والتي يتم الذبح داخلها مجانا في أيام العيد.


كما قرر المحافظ، حظر إقامة أى شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة، سواء للمواطنين أو محلات الجزارة، وفى حالة المخالفة يتم فرض غرامات مالية تصل إلى 20 ألف جنيه، مع القيام بإزالة هذه الشوادر.

وأكد المحافظ، أن القرار سيسهم فى الحد من ظاهرة انتشار ذبح الأضاحي فى الشوارع خلال أيام العيد، لما لها من تأثير سلبي فى حدوث أضرار بيئية وصحية، وكذا للحفاظ على النظافة العامة وشبكات الصرف الصحي، وهو الذى يتوازى مع قيام مسئولى المحليات بمنع ظاهرة انتشار شوادر بيع الخراف والماشية على الأرصفة لما تسببه من تعديات وإشغالات وانتشار للمخلفات والحشرات الضارة.

وكلف اللواء أشرف عطية، مسئولى المحليات بالتنبيه على أصحاب محال الجزارة الراغبين بالذبح في المحال الخاصة بهم، أو بإقامة شوادر ملحقة بها، بأن يتقدموا للحى المختص اعتباراً من اليوم وحتى الخميس القادم للحصول على الترخيص اللازم، وسداد مقابل المعاينة الميدانية، ويشترط بأن يكون الذبح داخل محل الجزارة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة