الحكم على 3 طلاب جامعيين لتسريب امتحانات الثانوية العامة الأحد المقبل

19-7-2020 | 14:16

تسريب امتحانات الثانوية العامة

 

محمد علي أحمد

حجزت المحكمة الاقتصادية قضية اتهام 3 طلاب جامعيين كونوا عصابة لتسريب امتحانات الثانوية العامة للحكم، بجلسة الأحد المقبل 26 يوليو.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار رامي منصور رئيس محكمة القاهرة الاقتصادية وعضوية المستشارين أحمد عبد القهار ومحمد يوسف، حيث تم الاستماع لطلبات ومرافعات الدفاع.

كانت أحالت نيابة الشئون المالية والتجارية عصابة غش وتسريب امتحانات الثانوية العامة إلى المحاكمة أمام المحكمة الاقتصادية بعد القبض على 3 طلاب جامعيين قاموا بتسريب الامتحانات عبر "واتساب".

وتضمن أمر إحالة المتهمين أن نيابة الشئون المالية والتجارية قررت في 8 يوليو الجاري إحالة كل من "محمد.ع.م"، و"محمد.ع.ع"، و"محمد.أ.ع" طلاب بكليات الحقوق والتربية الرياضية ومعهد الألسن "محبوسين" إلى المحكمة الاقتصادية، لأنهم في غضون 2020 بدائرة قسم أول السلام نشروا أسئلة امتحانات الثانوية العامة في جروب "بالغش اتجمعنا" على تطبيق "واتساب".

وكان ذلك أثناء انعقاد لجان الامتحان بقصد الغش والإخلال بالنظام العام للامتحانات، واستخدموا موقعا على شبكة المعلومات الدولية المجموعة المسماة بـ"بالغش اتجمعنا"، و"غششني شكرا" على تطبيق "واتساب" بهدف ارتكاب جريمتهم.

وحازوا أجهزة اتصالات لاسلكية "سماعات أذن" دون الحصول على تصريح من الجهاز القومي للاتصالات.

وقررت النيابة إحالتهم للمحاكمة طبقا لمواد قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات وقانون تنظيم الاتصالات.

مادة إعلانية

[x]