نائب وزيرالتعليم يكشف عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.. وإجازة بالكنترول خلال العيد

19-7-2020 | 14:20

الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة

 

إيمان فكري

كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة ، موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة ، لافتًا إلى أن مسئولي كنترول الثانوية العامة سيحصلون على إجازة خلال فترة عيد الأضحى ، موضحا أنهم سيعودون لممارسة عملهم بعد عيد الأضحى مباشرة.


وأضاف "حجازي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن بعد العيد مباشرة سيعود الكنترول للعمل لمدة أربعة أيام أو أكثر، ومن ثم نستطيع إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة ، لافتا إلى أن التسرع في إعلان النتيجة لن يكون في مصلحة الطالب.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم ، أنه يجب التأني في أعمال التصحيح والمراجعة لإعطاء كل طالب حقه، حيث إن التسرع في إظهار النتيجة سوف يضر بالطالب ولا يفيده.

وأوضح أن نسب النجاح جيدة للغاية، كاشفا أن هناك 112 طالبا حصلوا على درجة النهائية في مادة اللغة العربية، و149 طالبا حصلوا على الدرجة النهائية في مادة اللغة الإنجليزية، و486 طالبا بمادة الفيزياء حصلوا على الدرجة النهائية، و75 طالبا في مادة التاريخ، و1158 طالبا في مادة الفلسفة والمنطق، وذلك بالعينات العشوائية للتصحيح.

ونوه رئيس امتحانات الثانوية العامة ، إلى أنه حتى الآن لم يحدث تسريب لأي امتحان قبل بدء موعده، معلنا أن بعض اللجان التي شهدت أحداث شغب أوراق امتحانهم ستصحح في لجان خاصة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]