"له علاقات بأنظمة إرهابية".. برلمانية تونسية تكشف تفاصيل سحب الثقة من الغنوشي| فيديو

18-7-2020 | 22:40

راشد الغنوشي

 

مدحت عاصم

قالت النائبة عبير موسى، رئيس كتلة الحزب الدستوري الحر ال تونس ي، إن هناك حملة في البرلمان ال تونس ي لعزل راشد الغنوشي رئيس البرلمان ال تونس ي.


وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم تحديد جلسة لجمع 109 توقيعات من أجل سحب الثقة من الغنوشي.

وأضافت النائبة عبير موسى، رئيس كتلة الحزب الدستوري الحر ال تونس ي، «مرابطون حتى ينعقد المكتب من أجل جمع توقيعات لعزل الغنوشي».

وأكدت أن مجلس النواب الحالي يحتضن الإرهاب ويأوى البؤر العائدة من مناطق النزاع، لافتة إلى أن الغنوشي له علاقات بأنظمة إرهابية.

وأكدت النائبة عبير موسى، رئيس كتلة الحزب الدستوري الحر ال تونس ي، أن جماعة الإخوان في تونس تريد أخونة المحكمة الدستورية ال تونس ية من خلال ترشيح أعضائها لرئاستها وعضويتها.

وأشارت إلى أن الغنوشي تجاهل كل المطالب وهرب إلى الأمام من مطالب النواب، وأكد أنه لديه التزامات مع من عليهم شبهات إرهابية لكي ينفذ مخططه الظلامي المتطرف.

وتابعت، أنهم يرفضون أن تكون تونس حديقة خلفية لإدارة واحتضان أي عملية عسكرية ضد ليبيا، مؤكدة أنها ترفض التدخلات في الشأن الليبي من قبل الغنوشي.

وشددت على أن التهديد والممارسات العنيفة لن تثنيها عن حمل القضية الوطنية والدفاع عنها ضد أخطبوط العنف والإرهاب و الإخوان .

وأوضحت، أن هدفها جعل الحكومة ال تونس ية خالية من تنظيم الإخوان الإرهابي المتطرف، لافتة إلى أن الغنوشي خطر على الأمن القومي ال تونس ي، وخرج عن البروتوكول المتعارف عليه وحاد عن مهام منصبة عندما التقى بأردوغان.

وأشارت النائبة عبير موسى، رئيس كتلة الحزب الدستوري الحر ال تونس ي، إلى أن المرأة لها دور في إحلال السلم والأمن في العالم، ويجب أن تكون المرأة العربية في موضع القيادة لتتمكن من الدفاع عن بلدها.

وأكدت أن القضايا التي أقامها راشد الغنوشي ضدها ستفتح الكثير من الاتهامات ضده، موجهة التحية للمرأة المصرية والعربية لدعمها لمواقفها المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين.


النائبة عبير موسي تروي تفاصيل معركة تونس ضد الإخوان فى البرلمان

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]