وزير الداخلية يجدد الثقة للعام الثانى فى اللواء علاء سليم مساعدا لقطاع الأمن العام

18-7-2020 | 19:20

اللواء علاء سليم

 

عبد الرحمن علي عطية

جدد اللواء محمود توفيق ، وزير الداخلية ، للعام الثاني على التوالي، الثقة في اللواء علاء سليم ، مساعد الوزير لقطاع الأمن العام ، ليستمر في منصبه مع حركة التنقلات والترقيات السنوية، لضباط الشرطة 2020، نتيجة لجهوده الأمنية المتتالية والناجحة في القضاء على البؤر الإجرامية وأوكار الكيف في مناطق السحر والجمال وبحيرة المنزلة.

ويقود قطاع الأمن العام ملحمة في تطهير منطقة السحر والجمال وبحيرة المنزلة والبؤر الإجرامية في قرى الصعيد من بني سويف حتى أسوان.

كما يقود اللواء علاء سليم ، واحدة من أكبر الحملات على تجارة الكيف، وملاحقة الخارجين عن القانون، والهاربين من الأحكام ورؤوس تجارة المخدرات في الحدود المتاخمة لمحافظات الشرقية والإسماعيلية والقاهرة، والتهريب إلى شمال سيناء.

وتمكن قطاع الأمن منذ تولى اللواء علاء سليم ، من كشف غموض جرائم شديدة التعقيد والغموض، في مختلف المحافظات، خلال ساعات معدودة، ووأد الخصومات الثأرية بين العائلات والتصدي لكل صور الخروج عن القانون.

وعرف عن اللواء علاء سليم ، أنه يفضل العمل في صمت، وينتمى لأسرة عريقة بصعيد مصر، حيث إنه من مواليد إحدى قرى مركز طما محافظة سوهاج.

وتخرج علاء سليم في كلية الشرطة عام 1984، وبدأ عهده بقسم مصر الجديدة، ثم التحق بمباحث قسم شرطة شبرا الخيمة، ثم رئيسا لمباحث قسم شرطة الخليفة، ثم رئيسا لمباحث قسم شرطة الوايلي، ثم رئيسا لمباحث مصر الجديدة، ثم انتقل للعمل بمصلحة الأمن العام، وتقلد منصب مفتش الأمن العام لقطاع شرق.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اللواء علاء سليم تقديرا لجهوده المتميزة في حفظ الأمن وتحقيق رسالته المنشودة.

وأعلنت وزارة الداخلية حركة تنقلاتها ظهر اليوم السبت، عقب تصديق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على الحركة العامة للتنقلات والترقيات السنوية لضباط الشرطة.

وجاءت حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة لعام 2020 مواكبة لسياسة وتوجهات الدولة في تصعيد العناصر الشابة للاستفادة بها في كافة مجالات العمل الأمني من خلال التوسع في حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية.

وشملت أبرز مؤشرات الحركة تعزيز مديريات الأمن والجهات الخدمية الجماهيرية بأفضل العناصر وظيفياً وصحياً للارتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، ومراعاة الظروف الاجتماعية والصحية للضباط، في إطار القواعد تحقيقاً للاستقرار الاجتماعي والنفسي والوظيفي.

مادة إعلانية

[x]