الدكتور علي جمعة: وفرنا 6 آلاف فرصة لصغار المستثمرين في مجال الاستثمار الحيواني

18-7-2020 | 13:30

جانب من افتتاح تطوير محطة الإنتاج الحيوانى بقرية صفط خالد بمركز ايتاى البارود

 

البحيرة-ياسر زيدان

قال الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ، إن المؤسسة وفرت 6 آلاف فرصة لتدريب الشباب ليكونوا مستثمرين، من خلال مشروعات تطوير الإنتاج الحيوانى ، بالتعاون مع وزارة الزراعة، وجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.


جاء ذلك خلال افتتاح تطوير محطة الإنتاج الحيوانى بقرية صفط خالد بمركز ايتاى البارود، بحضور الدكتور على جمعة رئيس مجلس إدارة مؤسسة مصر الخير ، والمهندس مصطفى الصياد نائب الوزير للثروة الحيوانية، والمحاسب علاء فاروق رئيس، البنك الزراعى المصرى، وكان فى استقبالهم هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ.

وقال حسن عز الدين، مدير الشركة المسئولة عن التطوير، والتابعة لمؤسسة مصر الخير ، إن المشروع يعتمد على توفير قروض للشباب من البنك الزراعى، يتملك بموجبه الشاب 20 رأس ماشية، تدخل فى دورة تسمين وتتولى الشركة عملية التدريب والتعليم، باحدث الطرق التكنولوجية، وبالإضافة إلى عملية التسويق بعد نهاية دورة التسمين، حيث يسدد الشاب قيمة القرض ويحصل على باقى الأرباح.

وأشار إلى شراء مؤسسة مصر الخير معظم الإنتاج لتوزيعه ضمن صكوك الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجاً، كما استفادت وزارة الزراعة من خلال رفع كفاءة المحطات والحصول على مقابل انتفاع للمحطات.

[x]