أرسنال والسيتي.. آرتيتا يتمسك بالحلم الأوروبي وبيب يبحث عن فوز من القرن الماضي

18-7-2020 | 12:18

أرسنال – مانشستر سيتي

 

تهاني سليم

تنطلق في التاسعة إلا الربع مساء اليوم السبت أولى مباريات نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ، على ملعب ويمبلي بين مانشستر سيتي بطل النسخة الماضية و أرسنال حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة.

تعد بطولة كأس الاتحاد الأعرق في العالم حيث انطلقت سنة 1871.

وتبدأ اليوم أولى مراحل تحديد هوية البطل بلقاء أرسنال ومدربه الإسباني ميكيل آرتيتا و مانشستر سيتي ومدربه الإسباني بيب جوراديولا.

يعرف المدربان بعضهما جيدًا فآرتيتا عمل مساعدًا لبيب لمدة 3 سنوات تقريبًا قبل أن يُعين مدربًا ل أرسنال في منتصف الموسم الحالي.

أثنى جوارديولا على عمل آرتيتا في أرسنال كثيرًا مؤكدًا خلقه شيئًا فريدًا مع الفريق اللندني هو الروح وأنه الشخص المناسب لقيادة أرسنال .

توج السيتي هذا الموسم بلقب كأس الرابطة وتتبقى له مواجهة مع ريال مدريد في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكن لقاء اليوم هو الفرصة الأخيرة لإنقاذ موسم أرسنال الذي توج بالكأس آخر مرة في 2017 لتكون بطولته رقم 13 ويحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة.

الفوز بالبطولة مهم جدًا ل أرسنال فصاحب اللقب يلعب في الدوري الأوروبي وهو أمر يكافح من أجله أرسنال في الدوري لكن المنافسة شديدة على المركز السادس الذي يفصل أرسنال عنه 3 نقاط قبل جولتين من النهاية.

يدخل أرسنال اللقاء منتشيًا بالفوز على بطل الدوري ليفربول نهاية الأسبوع الماضي 2-1 لكن المدفعجية يحملون رقمًا سلبيًا بالخسارة في في آخر سبع مواجهات ضد رجال جوارديولا آخرهم في لقاء الدوري المؤجل الذي استئنفت الكرة الإنجليزية نشاطها به بعد جائحة كورونا وخسره أرسنال 3-0.

لكن في كأس الاتحاد التفوق ل أرسنال فخلال 4 مباريات ضد السيتي فازوا في 3 "مارس 1932، فبراير 1971، أبريل 2017" وخسروا لقاء وحيدا "فبراير 1904" أي أن السيتي لم يهزم أرسنال في كأس الاتحاد منذ 116 عامًا.
وفي خزائن السيتي 6 بطولات من كأس الاتحاد آخرهم لقب العام الماضي.

ويلعب يوم الأحد نصف النهائي الآخر كل من مانشستر يونايتد وتشيلسي.

مادة إعلانية

[x]