"الأرصاد": الطقس معتدل على مدار أيام الأسبوع والعظمى بالقاهرة 35| فيديو

18-7-2020 | 11:32

حالة الطقس - أرشيفية

 

محمد الغرباوى

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تشهد استقرارًا حول معدلاتها الطبيعية خلال الأسبوع الجاري.


تابعت، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية لميس سلامة، ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الأجواء خلال يومي الخميس والجمعة شهدت انخفاض في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى في القاهرة 33 درجة مئوية.

وكشفت الدكتور إيمان شاكر أن نشاط الرياح خلال الأيام الماضية شعر الجميع بانخفاض درجات الحرارة وهو نفس الطقس الذي نستمر عليه خلال الأسبوع الحالي مع وصول درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لتتراوح العظمى في القاهرة ما بين 34 و 35 درجة مئوية.

وأضافت إيمان شكر أن معدل الرطوبة تتراوح ما بين 80 إلى 85% خلال ساعات الليل وفي الساعات الأولى من الصباح الباكر وهو ما يؤدي للإحساس بالحرارة مع حدوث شبورة ولكنها غير مؤثرة على حركة المرور والسفر.

واختتمت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية تصريحاتها بأنه مع تقدم ساعات النهار تصل نسبة الرطوبة إلى 40% حيث سيكون الطقس مائل للحرارة خلال فترة الظهيرة محذرة من التعرض بشكل مباشر إلى الشمس خلال تلك الفترة من النهار.


فيديو

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]