عبدالصادق الشوربجي: مجلس الشيوخ لم يكن مجرد خطوة للتغيير وإنما دعم واستقرار للحياة السياسية

18-7-2020 | 11:13

المنتدى الإعلامي حول التغطية الإعلامية المهنية لانتخابات مجلس الشيوخ

 

محمد علي - شريف أبو الفضل

وجه المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ، الشكر والتحية للرئيس عبدالفتاح السيسي لجهوده المتواصلة وحرصه الشديد على استعادة مصر لمكانتها وريادتها على جميع الأصعدة.


جاء ذلك خلال المنتدي الإعلامي حول التغطية الإعلامية المهنية ل انتخابات مجلس الشيوخ ، التي تعقدها الهيئة الوطنية للانتخابات، بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية والهيئة الوطنية للإعلام، بحضور المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات وأعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات، والكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وعدد من أعضاء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام و الهيئة الوطنية للصحافة .

وأضاف أن الدولة بصدد أن تشهد فعاليات انتخابات مجلس الشيوخ ، بعد إجراء التعديلات الدستورية؛ ليُصبح الغرفة ًالثانية للبرلمان، متابعًا :"فهو لم يكن مجرد خطوة للتغيير.. وإنما الهدف منه دعم واستقرار الحياة السياسية".

وأكد الشوربجي أن وجود مجلس الشيوخ سيسهم بشكل جاد وفعال في تحقيق الاستقرار وإتاحة الفرصة أمام مختلف الأحزاب المصرية للتواجد الفعلي على الساحة السياسية، وإتاحة المجال للرأي والرأي الآخر، وذلك للخروج بصورة مشرفة أمام دول العالم التي أصبحت تنظر للاستحقاقات المصرية بشكل مختلف خاصة.

وشدد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ، على أهمية الالتزام بالحيادية والشفافية التامة، والوقوف على مساحة واحدة على كل المرشحين، وهو ما يتطلب تمكين الصحفيين من الحصول على كافة المعلومات من الدولة للتأكد من صحتها لعدم نشر المعلومات المغلوطة.

ولفت الشوربجي إلى أن ذلك أيضا، يتطلب توفير التدريب اللازم الصحفيين والاعلاميين حول أسس ومعايير تغطية الانتخابات بصورة مهنية، من خلال عقد دورات تدريبة، وتوفير البيئة اللازمة لعمل الصحفيين وتوافر كافة مستلزمات العمل الصحفي والإعلامي.

وأشار إلى أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام لتوعية الرأي العام لاختيار من يمثله في مجلس الشيوخ وذلك بالتوعية في أهمية المشاركة في العملية الانتخابية، وإلتزام الدقة، والوقوف علي مسافة واحدة من كل المرشحين.

مادة إعلانية

[x]