العجواني: القطار المكهرب بالعاشر يُحدث نقلة صناعية وعمرانية كبرى

17-7-2020 | 14:01

القطار المكهرب ارشيفية

 

سلمى الوردجي

أكد حمادة العجواني، عضو مجلس إدارة شعبة العدد والآلات ب غرفة القاهرة التجارية ، أهمية تنفيذ الدولة للمشروعات القومية التي يوليها الرئيس السيسي أهمية خاصة، والتي تتمثل في اهتمامه بالبنية التحتية وبناء مدن ذكية، وكذلك الطرق والكباري والنقل.


أشاد العجواني، بمشروع القطار المكهرب الذي تنفذه الحكومة المصرية والذي يهدف للربط بين مدن العبور، والمستقبل، والشروق، وبدر، والعاصمة الإدارية، وينتهى بمدينة العاشر من رمضان ، حيث يمثل هذا المسار المرحلة الأولى من المشروع.

وأضاف أن المرحلة الثانية، تشمل مد المشروع من العاشر من رمضان حتى مدينة بلبيس بالشرقية، وهو ما يعني نهضة صناعية وعمرانية كبرى لواحدة من أكبر المدن الاستثمارية العاشر من رمضان .

ولفت عضو مجلس إدارة شعبة العدد والآلات ب غرفة القاهرة التجارية ، إلى أنه لولا اتخاذ الحكومة لقرارها الجريء بتعويم الجنيه عام 2016، ما كنا شاهدنا الاستقرار الذي يشهده الجنيه المصري أمام الدولار وكنا تأثرنا أكثر مما نحن عليه الآن بسبب تأثير أزمة كورونا اقتصاديا.

كما يرجع الفضل أيضا في ذلك إلى السياسات النقدية السليمة، والمبادرات التي أطلقها البنك المركزي المصري بتوجيهات رئاسية والتي جنبتنا الكثير من تبعيات هذه الجائحة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]