محافظ الغربية: حملات موسعة للقضاء على الكلاب الضالة بالشوارع

16-7-2020 | 16:11

الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية

 

الغربية - محمد مبروك

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، اليوم الخميس، شن حملات موسعة على مستوى المحافظة للقضاء على الكلاب الضالة، وتشكيل لجنة دائمة لمكافحتها تحت إشراف مديرية الطب البيطري.


وأوضح محافظ الغربية ، أن مكافحة الكلاب الضالة تأتي في إطار الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، وتجنبًا لنقل الفيروسات والأوبئة، مؤكدًا على ضرورة التخلص الآمن منها بعد القضاء عليها ونقلها إلى المدافن الصحية بالتنسيق مع جهاز شون البيئة.

في هذا السياق، شنت مديرية الطب البيطرى برئاسة الدكتور حاتم كمال أنور مدير المديرية، حملة بمحلة منوف بمركز طنطا، بالتنسيق مع الوحدات المحلية وشرطة المرافق وجهاز شئون البيئية، أسفرت عن القضاء على عدد كبير من الكلاب الضالة.

وقال مدير مديرية الطب البيطري، إن حملات مكافحة الكلاب الضالة تهدف إلى حماية المواطن من العقر أو المهاجمة، وإن المديرية ليست محاربة للكلاب المملوكة للمواطنين وإن كانت كلاب بلدية، مشيرًا إلى ضرورة توجه مالكي الكلاب إلى الإدارات البيطرية لفحصها وتحصينها وترخيصها بتكلفة لا تتعدى36 جنيها، منوهًا أن الحملات مستمرة بشكل دائم على مستوى مراكز المحافظة لمكافحة الكلاب، والتدخل الفوري تجاه شكاوى المواطنين.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]