اقرأ في العدد الجديد لمجلة السياسة الدولية

16-7-2020 | 15:59

مجلة السياسة الدولية

 

«كورونا والعالم».. إشكاليات معقدة ومقاربات متعددة، هكذا عنونت مجلة السياسة الدولية ، الصادرة عن مؤسسة الأهرام، والتي يرأس تحريرها، أحمد ناجي قمحة، المانشيت الرئيسي لها، في عددها الجديد الصادر عن شهر يوليو، وهو أيضا ملف العدد والذي يتحدث عن تأثير الجائحة على البيئة العالمية والاقتصاد العالمي، وتأثيرها كذلك على الأمن القومي والاتجاهات لحركة الإرهاب ، وتطور الصراعات بالشرق الأوسط.


وتضمنت المجلة في افتتاحيتها مقالا للكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة، رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية ، تحدث خلاله عن الاتجاهات الحاكمة للسياسة الخارجية المصرية في 6 سنوات، بجانب عدة مقالات أخرى تضمنتها المجلة في متن عددها الجديد، جاء أبرزها مقال بعنوان «إحياء دور الدولة في زمن كورونا»، للدكتور علي الدين هلال، ومقال آخر بعنوان «أزمات الداخل ومستقبل الحكومة الإسرائيلية الجديدة»، للدكتورة دلال محمود.


كما تضمن العدد دراسة للدكتور محمود علم الدين «جائحة كورونا.. المخاطر المتجددة من الحروب البيولوجية في عصر الثورة الصناعية الؤابعة».

وضم العدد، دراسة لأبو الفضل الإسناوي، تحت عنوان «المعلوماتية وثورة الاتصالات في أزمة كورونا».

بينما قدم المستشار الدكتور مساعد عبدالعاطي شتيوي، دراسة تحت عنوان «منظمة الصحة العالمية.. حدود المسئولية الدولية تجاه انتشار جائحة كورونا بالدول الأعضاء».


فيما قدم الدكتور محمد أبو سريع علي تحت عناون «هل تأثر الأمن الغذائي العالمي بانتشار جائحة كورونا».

وتضمن العدد الجديد، ملحقا بعنوان «مصير العولمة »، كما تضمن ملحقا خاصا، للحديث عن «الأوبئة ونظريات العلاقة الدولية».


الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]