إذاعة القرآن الكريم

16-7-2020 | 18:10

 

> التطوير الذى شهدته إذاعة القرآن الكريم خلال الفترة الأخيرة يؤكد أن العمل والجهد والتفكير بشكل عصرى وعلمى يأتى بثماره، فلا أحد ينكر أن إذاعة القرآن الكريم هى الأكثر انتشارا وأهمية وجذبا للمستمعين وهى الشبكة التى تحمل طابعا خاصا ومكانة فى قلوب المصريين، ولكنها كانت تحتاج شيئا من التطوير والفكر المتجدد وتنويع الضيوف وهو ما قام به الإذاعي المخضرم محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية طبقا لتوجيهات حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام وتماشيا مع مراحل التطوير التى تقوم بها الهيئة.


أسمع على أثير القرآن الكريم حاليا متحدثين جددا وضيوفا من الشيوخ والمتخصصين يتنوعون فى أعمارهم وآرائهم وطريقة مخاطبتهم للمستمع، وجميعهم ملتزمون بالوسطية وهدفهم الأساسى هو تقديم صحيح الدين الإسلامى وإظهار سماحته، ومن مظاهر التطوير أيضا بعروس الشبكات الإذاعية تنظيم بث الإعلانات التى كانت تذاع بين البرامج بشكل عشوائي، فأصبحت الآن تبث من خلال فترة إعلانية يتم فيها تجميع الإعلانات ووضعها معا حتى لا تشتت المستمع.

أيضا علمت أن رئيس الإذاعة يرفض وضع إعلانات لا تتناسب وطبيعة شبكة القرآن الكريم للحفاظ على هيبتها ومكانتها وهو أمر محمود.

> كل الأمنيات لأستاذنا الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد بتمام الشفاء، والشكر موصول لكل مؤسسات الدولة التى أولت اهتماما كبيرا وسريعا بأحد أهم الرموز والقامات الوطنية وصاحب الرؤى الثاقبة والمشوار المهم فى مساندة الدولة المصرية بكل قضاياها.

مقالات اخري للكاتب

لائحة ماسبيرو

لا حديث فى أروقة ماسبيرو الآن إلا عن لائحة الأجور الجديدة، وتشكيل لجنة متخصصة من الهيئة الوطنية للإعلام لتوحيد الأجور، وهو ما يثير جدلا بين العاملين خلال الفترة الأخيرة بقطاعات ماسبيرو المختلفة.

شارك لتكون إيجابيا

ونحن على أعتاب الاستعداد لانتخابات مجلس النواب بعد الانتهاء من كل مراحل العملية الانتخابية لمجلس الشيوخ، لابد أن يفكر كل منا في درجة إيجابيته ويعين نفسه

الهرم المقلوب

برغم التحسن الواضح فى الإنتاج الدرامى وحال الدراما المصرية بشكل عام خلال الفترة القصيرة الماضية، إلا أنه لابد من النظر بعين الجدية لإعادة الدراما المصرية

الفيلم الوثائقي والقوة الناعمة

تظل الفنون هى أهم عنصر من عناصر القوة الناعمة بأى بلد، ويندرج تحت الفنون المصرية فن الفيلم الوثائقي أو التوثيقي هو الفيلم الذى يعرض فيه مخرجه حقيقة علمية أو تاريخية أو سياسية بشكل حيادي.

ثمرة التعب

برغم الظروف القاسية التي أحاطت طلاب الثانوية العامة هذا العام والتي صنعت منهم مقاتلين، إلا أن النتيجة جاءت مفرحة لكل من قام بواجبه ونال ثمرة التعب.

فنان الجيتار العالمي والتقدير المحلي

من أروع ما سمعت من موسيقى التانجو الساحرة معزوفة فنان الجيتار المصري العالمي الدكتور عماد حمدي، فحينما تعزف الفيولينة والجيتار رقصة التانجو الأرجنتينية

خطوات الوطنية للإعلام نحو الشفافية

استحداث الهيئة الوطنية للإعلام تطبيق (الواتس آب) لتلقي رسائل العاملين عليه يعد خطوة جادة وحقيقية نحو الشفافية، بل والإصلاح السريع.

تكامل المجلس والهيئتين.. صورة مشرفة

المتابع للمنتدى الإعلامي الذي أقيم أمس الأول حول التغطية الإعلامية المهنية لانتخابات مجلس الشيوخ، يشعر بالتفاؤل بل بالفخر بما يبدو واضحا من تعاون وتنسيق بين الهيئتين الوطنية للإعلام، والوطنية للصحافة، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لصالح حدث وطني مهم على أرض مصر.

يا رايح على صحراء سيناء

من أجمل ما تعرض الشاشات أغنية (يا رايح على صحراء سينا/ سلم على جيشنا اللى حامينا) .. فما يخرج من القلب يصل إلى القلب، حيث حركت تلك الأغنية بداخلنا مشاعر فياضة وحماسية ببساطتها وصدقها .. مشاعر أهمها الانتماء والاعتزاز بالجيش المصرى العظيم.

مادة إعلانية

[x]