اتحاد التأمين يعلن موعد صرف تعويضات المتضررين من حريق خط البترول

16-7-2020 | 12:25

حريق خط البترول

 

إيمان فكري

أعلن إبراهيم لبيب، رئيس لجنة السيارات ب الاتحاد المصري للتأمين ، موعد صرف التعويضات للمتضررين بحادث "بترول الإسماعيلية"، لافتًا إلى أن الدولة والتأمين لن يبخلوا على المواطنين تحت أي ظرف.


وقال "لبيب" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، إن كل من لديه وثائق تأمينية على السيارة سوف يتم صرف التأمين والتعويض له فورًا بعد الانتهاء من تحقيقات النيابة التي مازالت جارية، مؤكدًا أن هناك إجراءات ووسائل تأمين متعددة تختلف على حسب المتسبب في الحادث.

وطالب رئيس لجنة السيارات ب الاتحاد المصري للتأمين ، من كل متضرر تحرير محضر شرطة واتباع التحقيقات، وفور استيفاء جميع الإجراءات والمستندات المطلوبة سيتم تحديد موعد صرف التعويض الذي تتحدد قيمته طبقا لقيمة التغطية التأمينية بوثيقة التأمين أو القيمة السوقية للسيارة أيهما أقل.

ونوه إلى أنه سيتم صرف التعويضات فور صدور المحاضر الرسمية والتي يقوم العميل بتقديم صورة منها لشركة التأمين المتعاقد معها، ويتم ذلك في صورة إخطار وبعدها يقوم مندوب الشركة بعمل معاينة وفور استكمال المستندات المطلوبة يتم تحديد موعد الصرف.

وأكد "لبيب"، أنه في حال حصر أي متضررين من الحادث سواء بالإصابة أو الوفاة بسبب الحريق داخل السيارة، سوف يتم صرف تعويضات لهم ولذويهم من صندوق الحوادث المجهلة طبقًا للضوابط القانونية وبحد أقصى 40 ألف جنيه، وذلك بعد تقديم جميع المستندات المطلوبة.

[x]