"الوفد" يكشف شروط ترشح أعضائه لانتخابات مجلس الشيوخ| فيديو

15-7-2020 | 19:47

الدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس حزب الوفد

 

راندا رضا

أكد ياسر الهضيبي ، نائب رئيس حزب الوفد ، أن الحزب عقد اجتماعا بوجود لجنة لاختيار الأعضاء، على أن تتوافر في المرشح 4 شروط حددها الحزب.


وقال الهضيبي في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية عزة مصطفى على قناة «صدى البلد»، إنه تم عمل لجنة لاختيار أعضاء حزب الوفد ، أولها أن يكون قيمة مضافة ل مجلس الشيوخ كونه مجلس خبراء، والسمعة وحسن السير والسلوك، والشعبية، والقدرة المالية نظرًا لاتساع الدوائر.

وأضاف أن تلك الشروط توافرت في الكثير من حزب الوفد ، كونه من الأحزاب العريقة في مصر بعدما مرت عليه 10 أعوام، مشيرًا إلى أن كل حزب يسعى للمنافسة على أغلب المقاعد لتشكيل الحكومة وهذا حق وطموح مشروع.

وتابع أن الاهتمام بدعم الدولة المصرية كخط سياسي، وهو هدف إستراتيجي للأحزاب الوطنية جميعًا، وبالتالي هي تكافؤ في الفرص وموافقة على أهمية الدولة والوقوف بجوارها، وحزب الوفد لن يفصل نفسه عن مؤسسات الدولة.

واستكمل حديثه أن حزب الوفد يستعد للنزول في 27 محافظة، وبالفعل تم النزول حتى الآن في 20 محافظة وجار الاستكمال، مشيرًا إلى أن حزب الوفد سيخوض الانتخابات بشكل فردي، ويتم الإعلان عن المرشحين على المقاعد الفردية السبت المقبل.


ياسر الهضيبي : الاعلان عن اسماء المرشحين ل مجلس الشيوخ على مقاعد الفردي السبت المقبل

[x]