تعليم بورسعيد تشهد ورشة عمل حول إستراتيجية الفصول المتحركة بمدرسة الشهيد "عمرو السقا" | صور

15-7-2020 | 19:09

جانب من ورشة عمل حول إستراتيجية الفصول المتحركة بمدرسة الشهيد "عمرو السقا"

 

بورسعيد - خضر خضير

شهد الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الأربعاء، انطلاق ورشة عمل حول إستراتيجية الفصول المتحركة ب مدرسة الشهيد عمرو السقا الإعدادية للبنات، بحضور أحمد تاج الدين مدير إدارة بورفؤاد التعليمية، وسامي كريم مدير إدارة التعليم الإعدادي المركزي، والفئة المستهدفة من مديري مدارس المرحلة الإعدادية ومسئولي الجدول والتدريب والجودة.


وأكد "باهي" أن ورشة العمل تأتي تنفيذا لتوجيهات عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وتقوم فكرتها على أن تكون هناك قاعة دراسية ثابتة خاصة بمعلم المادة على أن يقوم بتهيأتها حسب متطلبات طرق التدريس ليأتي إليه الطلاب لتلقي العلم فيما يعرف باانتقال الملكية الأدبية للفصل من الطلاب إلى المعلم.

وأضاف وكيل الوزارة، أن هذه الإستراتيجية تهدف إلى تفعيل دور المعلم و اهتمامه بقاعة الدراسة الخاصة به مما يخلق مجالا تنافسيا بي المعلمين وكذلك تنشيط الطلاب ذهنيا ورياضيا أثناء الاانتقال بين القاعات الدراسية مما يساعد على تحسين مستوى الانتباه والاستيعاب لكسر رتابة الطرق التعليمية المعتادة.

ولفت "باهي" إلى أنه بدأت بالفعل عملية تجهيز كافة فصول مدارس المرحلة الإعدادية بكل الوسائل التعليمية المتطورة الداعمة للعملية التعليمية مثل السبورات التفاعلية ووسائل العرض والإيضاح لسهولة تبسيط المادة وأهدافها للطلاب ولزيادة تفاعل الطلاب مع المعلم أثناء تدريس المادة.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن تطبيق هذه الااستراتيجية يتطلب تضافر مجهودات العاملين بالمدرسة ويعظم دور الإشراف اليومي لمتابعة عملية انتقال الطلاب بين القاعات الدراسية للمواد المختلفة في سهولة. ويسر وهو أمر ليس بجديد على معلمي بورسعيد متمنيا التوفيق والسداد للجميع.


ورشة عمل حول استراتيجية الفصول المتحركة بمدرسة الشهيد "عمرو السقا" |


ورشة عمل حول استراتيجية الفصول المتحركة بمدرسة الشهيد "عمرو السقا" |

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]