ترامب يحاول إشعال حملته الانتخابية المتعثرة

15-7-2020 | 18:09

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

 

واشنطن..سحر زهران

يتوجه الرئيس الأمريكى ترامب إلى جورجيا اليوم لاستئناف حملته الانتخابية والتى توقفت بسبب أزمة فيروس كورونا، ومن المقرر أن تعقد فى نوفمبر المقبل لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.


يتخلف ترامب عن المرشح الرئاسي الديمقراطي المفترض جو بايدن في استطلاعات الرأي الوطنية والدولة المتأرجحة، وبدا خطابه غير متوافق مع الناخبين بسبب كورونا والاحتجاجات على العنصرية النظامية.

ويتقدم ترامب بايدن بثلاث نقاط مئوية في جورجيا.

يأمل ترامب في عقد المزيد من المسيرات المقبلة وقد حدد الشهر الماضي تكساس وفلوريدا وأريزونا ونورث كارولاينا على أنها ولايات يرغب في تنظيم الأحداث فيها. لكن الأربعة شهدوا ارتفاعا كبيرا في حالات فيروسات التاجية في الفترة الزمنية منذ ذلك الحين.

ركز ترامب فى حملته لأريزونا على الطاقة ، حيث سافر مرتين منذ أوائل شهر مايو الماضى ، لزيارة منشأة هانيويل لإنتاج الأقنعة وبعد ذلك للقيام بجولة في قسم من الجدار الحدودي في يوما قبل إلقاء خطاب على غرار الحملة إلى أنصار الشباب.


وزار ترامب أيضًا فلوريدا وبنسلفانيا وميشيجان وماين وتكساس وويسكونسن وسيتوجه إلى جورجيا اليوم لتسليط الضوء على مبادرة تهدف إلى تسريع مشاريع البنية التحتية.

وكان من المقرر أن يعقد ترامب مسيرة في الهواء الطلق في نيو هامبشير يوم الجمعة الماضي، لكن الحملة ألغت ذلك مقدمًا قبل يوم واحد، مشيرة إلى عاصفة استوائية كان من المتوقع أن تضرب المنطقة.

واعترف مسئولون مقربون من الحملة بأن الإقبال الثانوي كان مصدر قلق، قائلين إن هناك شكوكا حول ما إذا كان المؤيدون سيسافرون إلى بورتسموث من جميع أنحاء الولاية وسط مخاوف بشأن الفيروس.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]