أبو الغيط: دعوة مؤسسات التمويل الدولية لتخفيض عبء الديون على الدول العربية

15-7-2020 | 15:15

أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

 

علاء أحمد

ترأست مصر من خلال البورصة المصرية فعاليات اجتماعات الجمعية العامة العادية لاتحاد البورصات العربية والتي يترأسها د. محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية ، اليوم الأربعاء، إلكترونيًا، تماشيًا من الإجراءات الاحترازية التي تتبناها دول العالم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وألقى د. أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية كلمة رئيسية خلال فعاليات الاجتماع سلط فيها الضوء على أهمية تعزيز سبل التعاون والتنسيق في ضوء التطورات السريعة والمتلاحقة التي تواجه العالم على كافة الأصعدة، وبصفة خاصة الصعيد الاقتصادي، معربًا عن تقديره لجهود اتحاد البورصات العربية في تنسيق القوانين والأنظمة المعمول بها في البورصات العربية، وتعزيز الاستثمار العربي وتوسيع قاعدته وتنويع أدواته.

وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية، "جامعة الدول العربية مستعدة لتقديم كافة أنواع الدعم والمساندة لعمل اتحاد البورصات العربية للقيام بدوره"، مؤكداً أن البورصات تلعب دورًا رئيسيًا في دعم مستهدفات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ودعا د. أبو الغيط، قيادات اتحاد البورصات العربية إلى الاندماج بشكل أكثر في العمل العربي المشترك وذلك من خلال من خلال لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك وملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة.

كشف عن أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي دعا مؤسسات التمويل الدولية وشركاء التنمية لتخفيض عبء الديون على الدول العربية مع توفير قروض ميسرة لتعزيز قدرة الاقتصادات العربية على مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

الأكثر قراءة

[x]