ضبط 33 طن سلع غذائية و25896 مستلزمات طبية و66376 عبوة سجائر

15-7-2020 | 13:36

ضبط سجائر

 

أشرف عمران

واصلت الإدارة العامة ل شرطة التموين والتجارة ، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى.


أسفرت تلك الحملات عن ضبط 1134 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، أبرزها القضايا الآتية:

ضبط المدير المسئول عن مجزر دواجن بدائرة مركز شرطة أبو النمرس ب محافظة الجيزة ، لحيازته كمية قدرها 1,952 طن "دواجن نافقة – بانيه دواجن – مقطعات دواجن"، غير صالحة للاستهلاك لوجود تغير فى خواصها الطبيعية طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.

ضبط (أمين عهده فرع جملة - مالك شركة لتجارة الجملة) لقيام الأول بصرف كميات من السكر التموينى السائب بأزيد من الحصة المقررة للثانى، وقدرها 31 طنا، واستلامه 2,500 طن سكر معبأ داخل عبوات بها نقص أوزان، تمهيداً لتوزيعها على بدالين التموين المربوطين على المخزن عهدته.

ضبط المدير المسئول عن مخزن لتجارة الخردوات بدائرة قسم شرطة شبين الكوم (ب محافظة المنوفية ) لحجبه عن التداول 15000 عبوة سجائر "كليوباترا"، بقصد رفع أسعارها.

ضبط المدير المسئول عن مخزن غير مرخص لتجارة الأدوية بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بمحافظة الإسكندرية، لحجبه عن التداول 25896 عبوة أدوية ومستلزمات طبية "جوانتى – كمامة"، بقصد رفع أسعارها.

ضبط المدير المسئول عن مخزن بلدى بدائرة قسم شرطة السلام أول بمحافظة القاهرة، لاستيلائه على مبلغ 225403 جنيهات، بدون وجه حق عن طريق التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز، بإثبات عمليات صرف خبز وهمية والاستيلاء على مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعلياً وتصرفه فى الدقيق البلدى المدعم ببيعه فى السوق السوداء.

كما تم القيام بحملة نوعية لضبط قضايا التلاعب فى أسعار السجائر وبيعها بأزيد من السعر الرسمى وحجبها عن التداول بالأسواق بقصد رفع أسعارها، أسفرت عن ضبط 213 قضية بإجمالى مضبوطات 51376 عبوة سجائر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مادة إعلانية

[x]