القوى العاملة: اتفاقية عمل جماعية يستفيد منها 1144 عاملا

15-7-2020 | 10:26

وزارة القوي العاملة

 

محمد خيرالله

نجحت جهود وزارة القوى العاملة ، بالتعاون مع النقابة العامة للعاملين ب البترول ، واللجنة النقابية للعاملين بشركة شلمبرجير، فى إبرام اتفاقية عمل جماعية تطبيق آلية جديدة للوائح الإجازات، ونظام تغطية التأمين الصحي والاجتماعي علي 1144 عاملا.

وأوضح وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن الاتفاقية نصت علي تطبيق آلية جديدة للوائح نظام الإجازات بالشركة، حيث يحق لصاحب العمل تحديد إجازات استثنائية لمدة أقصاها 3 أشهر للعاملين الذين تحددهم إدارة الشركة، وفقا لتقديرها بأي من إداراتها المختلفة خلال سريان أحكام هذه الاتفاقية التي تستمر حتي 30 ديسمبر المقبل.

وألزمت الاتفاقية العامل الذي وقع عليه الاختيار لتنفيذ بنود وأحكام الاتفاقية بشأنه ودون أدني اعتراض أو ممانعة بالقيام بالإجازة في التاريخ والمدة التي حددتها الشركة، ويستحق العامل في هذه الحالة (الإجازة الاستثنائية) قيمة الأجر الأساسي التعاقدي فقط دون أي إضافات أو بدلات أو حوافز أو أي ملحقات مالية أخري.

وتلتزم الشركة بالإبقاء علي نظام تغطية التأمين الصحي والاجتماعي للعامل طوال فترة الإجازة الاستثنائية وفقا لما تحدده لوائح الشركة في هذا الشأن، ويجوز تجديد الاتفاقية لمدة أو مدد أخرى بعد الحصول علي موافقة من جميع الأطراف.

وقع الاتفاقية عن شركة شلمبرجير لوجلكوك، وداول شلمبرجير ميدل ايست، وأم آ أوفرسيز ليميتد، ويسترن جيكو خدمات البيانات الشرق الأوسط، ويسترن جيكو ايجيبت، ممثلهم مجتمعين كريم بدوي بصفته المدير العام والممثل القانوني، وعن النقابة العامة للعاملين ب البترول محمد عبد العزيز جبران بصفته رئيس النقابة، وعبده محمد علي الروضي رئيس اللجنة النقابية.

ووجه الوزير الشكر لإدارة الشركة وممثلي العمال على استجابتهم لجهود التسوية الودية وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء مما يعود بالنفع على كل منهما والصالح العام.

الأكثر قراءة

[x]