Close ad

استئناف العمل بمكاتب التأهيل الاجتماعى اليوم

15-7-2020 | 09:44
استئناف العمل بمكاتب التأهيل الاجتماعى اليوم وزارة التضامن الاجتماعي
أميرة هشام

تستأنف وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الأربعاء العمل بمكاتب التأهيل الاجتماعي، حيث يبدأ العمل بـــ220 مكتبا للتأهيل الاجتماعى.

موضوعات مقترحة

كانت نيفين القباج وزيرة التضامن قد شددت في تصريحات سابقة لها علي توفير الدعم الكامل لمكاتب التأهيل واتباع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا وذلك على مستوى المديريات بجميع المحافظات مع بدء العمل بالمنظومة الجديدة للخدمات المتكاملة.

وتتمثل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا في توفيرالكمامات والمطهرات والمنظفات والكواشف الحرارية، وذلك لحماية المترددين على المكاتب والعاملين بها مع بدء استقبال الجمهور.



وفي سياق متصل نوهت القباج إلى أن الوزارة قامت بتشغيل وتفعيل الموقع الإلكتروني الخاص بالحجز لبطاقة الخدمات المتكاملة https://rdis.moss.gov.eg/rdis/ حتى يتمكن ذوو الإعاقة من تسجيل بياناتهم وحجز المواعيد الخاصة بهم على أن تبدأ مكاتب التأهيل في استقبال الحالات التي قامت بالتسجيل اعتبارا من ١٥ يوليو الجاري.

وأشارت القباج إلى أنه تم إرسال رسائل نصية للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة الذين قاموا باستيفاء الإجراءات الخاصة بهم بمكاتب التأهيل خلال الفترة من أول مارس وحتى ١٨ مارس.

تابعت : وكذلك حالات السيارات المجهزة حتى تاريخ ٦/٢٠ والذين استوفوا ملفاتهم وينطبق عليهم مفهوم الإعاقة تفيد ضرورة التوجه إلى مكتب البريد التابع لمحل السكن لاستلام بطاقات الخدمات المتكاملة اعتبارا من منتصف الأسبوع القادم .

يشار إلى أن وزيرة التضامن كانت قد قامت بتعليق العمل بمكاتب التأهيل في وقت سابق لمنع انتشار جائحة كورونا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة