زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب جزر الكوريل بجنوب روسيا

15-7-2020 | 07:51

زلزال

 

موسكو - أ ش أ

ضرب زلزال بلغت قوته 5.4 درجات على مقياس ريختر لقياس الزلازل ساحل جزر الكوريل بجنوب روسيا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.


وأفاد فرع منطقة ساخالين للمسح الجيوفيزيائي التابع لأكاديمية العلوم الروسية (في بيان نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية) أنه تم تسجيل زلزال بقوة 5.4 درجة اليوم الأربعاء في الساعة 0.21 صباحًا بالتوقيت المحلي، وأن مركزه على بعد 116 كيلومترًا شرق مدينة يوجنو كوريلسك في جزيرة كوناشير".

وكان مركز ال زلزال على عمق 183 كيلومترا (113.7 ميلا).فيما لم ترد حتى الآن تقارير حول وقوع اصابات او دمار من جراء ال زلزال .

وتقع جزر الكوريل في منطقة نشطة زلزال يا التي تعرف باسم حلقة النار، لتأثرها بانتظام بالزلازل القوية. ففي 5 نوفمبر 1952، تسبب زلزال بلغت قوته 9.0 درجة في حدوث موجات مد عاتية "تسونامي" دمرت بلدة سيفيرو كوريلسك، مما أسفر عن مقتل أكثر من 2300 شخص.

تجدر الاشارة إلى أن اليابان تؤكد احقيتها في امتلاك جزر الكوريل.فيما تطلب روسيا من اليابان، قبل التوقيع على اي معاهدات سلام نهائية تحل المشاكل المتوارثة منذ الحرب العالمية الثانية، أن تعترف بنتائج هذه الحرب وشرعيتها في ملكية الجزر "المتنازع عليها"، والغنية بالموارد الطبيعية

مادة إعلانية

[x]