البترول: محاولات بعض أصحاب السيارات استكمال السير تسبب في اشتعال خط المواد البترولية

14-7-2020 | 22:22

حريق طريق مصر الإسماعيلية

 

محمد الغرباوى

 قال حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم البترول، إن لجنة فنية تبحث سبب حادث حريق خط المواد البترولية، مشيرا إلى أن عمليات التبريد تتم حاليا لموقع حادث حريق خط المواد البترولية.

 وأضاف عبدالعزيز – خلال مداخلة هاتفية لبرنامج  "مساء دي إم سي"، الذي  يقدمه الإعلامي رامي رضوان، أن وقت التسريب كانت الساعة 2 ظهرا ثم اشتعل ال حريق حوالي الساعة 4 عصرا، وتم إبلاغ شركة الأنابيب المسئولة.

 وأشار متحدث البترول إلى أن كل منطقة بترولية بها خطة طوارئ وقت الحرائق ولولا ذلك لما تم السيطرة على ال حريق ، لافتا إلى أن محاولات بعض أصحاب السيارات استكمال السير تسبب في اشتعال خط المواد البترولية، حيث وجدنا سيارات  تسير بجوار خط تسرب المواد البترولية وفجأة حدث اشتعال لل حريق .

ولفت إلى أنه لا نستطيع التكهن بأي سبب لل حريق حتى الآن لحين الانتهاء من التحقيق، كما أن  حريق خط المواد البترولية لم يستمر كثيرا، وأوضح أنه سيتم حصر التلفيات الناتجة عن خط المواد البترولية والدولة ستقوم بدورها تجاهه.

وقال د. خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ، أن 17 حالة إصابة فى حريق خط المازوت ولا توجد وفيات، مشيرا إلى أنه تم نقل الحالات المصابة في ال حريق إلى 4 مستشفيات.

وأضاف مجاهد، أن حالات الحروق يحتاج المريض لأكياس بلازما ودم وهي متواجدة في المستشفيات التي تم نقل المصابين إليها ومتوفرة بشكل جيد، وأن الإصابات تتراوح بين حروق واختناقات، وهناك حالة نسبة إصابتها 100% حروق، وهناك حالات بدأت تتحسن.

وأوضح مجاهد، أنه تم السيطرة على ال حريق بالفعل، ولا يتوقع أن يكون هناك مصابين جدد عن العدد الذي تم إعلانه.

الأكثر قراءة

[x]